عاطف جنيات: هدفي على القادسية الأهم بتاريخ الأندية السورية

جنيات لـ سناك سوري: اعتزلت دولياً بسبب الظروف الإدارية بالمنتخب

سناك سوري – غرام زينو

قال لاعب نادي “الكرامة” سابقاً “عاطف جنيات” أن أهم الألقاب التي حصدها خلال مسيرته الاحترافية مع الأندية هي ألقابه مع نادي “الكرامة” المتمثلة بـ 4 بطولات دوري و3 كؤوس جمهورية والوصول مرتان لنهائي آسيوي.

وأوضح “جنيات” في حديث له مع سناك سوري أن سبب خروجه من نادي الكرامة عام 2009 ليس الأزمة المالية التي مرّ بها الفريق وقال: « سبب خروجي من النادي الأم “الكرامة” هو أنني تلقيت عرضاً قوياً من نادي تشرين ورغم مشاركته في بطولة آسيا بذلك الوقت».

لاعب المنتخب السوري سابقاً اعتبر أن أكثر هدف مميز في مسيرته هو هدفه على “القادسية” الكويتي ووصفه بأنه أهم وأجمل هدف بتاريخ الأندية السورية لدوره في الوصول لنهائي الحلم الآسيوي.

وعن تجربته الاحترافية قال “جنيات” « نادي شباب الأردن يعتبر أول محطة احترافية خارجية وتعتبر موفقة في البداية ولكن حدث تغيير بالمدربين وأتى المدرب “علاء نبيل” الذي حاول فرض شخصيته على اللاعبين بطريقة خاطئة فلم يعد لدي الرغبة بالبقاء، حيث تلقيت بعدها عرضاً من نادي النجف العراقي واحترفت في صفوفه عام 2013 قبل أن انتقل عام 2015 إلى نادي المصافي العراقي».

اقرأ أيضاً: خالد المبيض يكشف سبب استبعاده من المنتخب السوري

المدافع السوري السابق أشار إلى أنه تلقى عام 2009 عرضاً للعب في “قطر” مع نادي “أم صلال” لكن نادي “الكرامة” آنذاك لم يوافق بسبب حاجته لخدمات “جنيات” وفق حديثه.

أما عن اعتزاله بيّن “جنيات” أنه شارك مع المنتخب السوري في تصفيات كأس العالم مرتين في عامي 2004 و 2010 كلاعب أساسي وقال: « لم يتم استبعادي عن المنتخب ولكن الظروف الإدارية كانت غير مثالية حينها وأخذت قرار اعتزالي دولياً عام 2011».

وختم لاعب المنتخب السوري سابقاً حديثه عن مسيرته التدريبية حالياً وقال: « أحترف التدريب في قطر منذ 2015 وأبرز محطاتي مع شباب “الدحيل” القطري الذي يمتلك نجوماً ويعتبر من أفضل الأندية العريقة في “قطر” وحصلت معهم على كأس “قطر” علماً أن هناك منافسة في التدريب نظراً لوجود عدد من أفضل المدربين على مستوى العالم في قطر».

يذكر أن “جنيات” البالغ من العمر 35 عاماً ترك خلال مسيرته الكروية سواءً مع “الكرامة” أو مع المنتخب السوري بصمة مميزة لدى جماهير الكرة السورية، وصنّفه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم العام الماضي ضمن قائمة أساطير بطولة دوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضاً: رجا رافع: تجربتي الاحترافية في الكويت كانت الأكثر ضرراً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع