فن

صيف سوريا يحفل بنجوم الغناء العربي بعد غياب

بينهم نجوى كرم وليال عبود .. عودة فنية عربية إلى سوريا

تتحضر الفنانة اللبنانية “ليال عبود” لإحياء حفلها القادم في “اللاذقية”، يوم الخميس الثامن عشر من آب، وذلك بأحد المطاعم العائلية بالمدينة.

سناك سوري – متابعات

وفي اليوم ذاته ستطل النجمة اللبنانية “نجوى كرم” على جمهورها السوري، من خلال حفل فني ستحييه في قلعة دمشق. فيما عبرت “شمس الأغنية” كما يطلق عليها جمهورها عن فرحها بالعودة للغناء في “سوريا” عبر حساباتها الرسمية.

سبق “كرم” بالغناء في القلعة عددٌ من المغنين العرب وهم اللبناني “جوزيف عطية”، والعراقي “سيف نبيل”، تزامناً مع قيام حفلة لمطرب المهرجانات المصري “عمر كمال” في “شيراتون”  دمشق، والنجم الشاب الأردني “حسام السيلاوي” على مدرج “دمر الثقافي”.

ومن قلعة “حلب” أحيا الفنان “ملحم زين” إحدى حفلات مهرجان “صيف قلعة حلب”،  والذي كان من المقرر أن تغني بعده المطربة اللبنانية “يارا”، ليتم تأجيل حفلها لموعد آخر حينها لأسباب إدارية وتقنية.

إضافة لمشاركة نجوم “سوريا” الذين تركوا بصمتهم الخاصة بالعالم العربي، مثل “ناصيف زيتون”، و”حسين الديك”.

تأتي هذه الحفلات بانطباعات إيجابية عن عودة الفن العربي إلى “سوريا” بعد انقطاع الأغلبية عن القدوم بسبب الأزمة التي مرت بالبلاد، ويبدو موسم صيف 2022 غنياً بأسماء النجوم العرب و المشهورين في الوسط الفني.

اقرأ أيضاً:نجوى كرم تعود إلى سوريا … قريباً

مقارنة بالسنوات الماضية والتي اقتصرت على عدد من الحفلات لنجوم محليين، حاولوا خلالها إعادة الثقة والرونق للمسرح السوري، تشجيعاً للمتواجدين في الخارج على أن الأمور عادت كما كانت.

ما يعيد للذاكرة المهرجانات القديمة التي أقيمت في “سوريا” ماقبل 2011، و الحالة الجميلة التي كان يعيشها الجمهور حينها، مع الأسماء الكبيرة التي غنت في أغلب المدن السورية، مثل مهرجان “المحبة” أو “الباسل” ، مهرجان “الأغنية السورية”، الذي غنى فيهم نجوم مثل “جورج وسوف”، “عاصي الحلاني”، “فارس كرم” والراحل “مروان محفوظ” وآخرين.

اقرأ أيضاً:ملحم زين يحقق رغبة شاب سوري أراد الغناء معه على المسرح

زر الذهاب إلى الأعلى