صيانة طريق اللاذقية الحفة صلنفة بكلفة 226 مليون.. بس ماينهار!

تحويلة الحفة التي انهارت بعد 5 أشهر على تدشينها في اللاذقية شهر شباط عام 2019-ناشطون

على سيرة تأهيل الطرق.. تحويلة الحفة شو صار بنتائج التحقيق فيها؟

سناك سوري-متابعات

كشف مدير فرع شركة الطرق والجسور في “اللاذقية”، المهندس “عمار حيدر”، عن العمل على مشروع صيانة وتعبيد طريق “اللاذقية-الحفة-صلنفة”، الذي ينفذونه بموجب عقد مع فرع مؤسسة المواصلات الطرقية في المحافظة.

“حيدر” قال وفق ما نقلت صحيفة البعث، إن المشروع الذي يتم على مرحلتين، يتضمن أعمال قشط وتزفيت وتأهيل المصارف المطرية، وغيرها، تبلغ قيمة عقده 226 مليون ليرة سورية، في حين قال “مطيع سلهب” مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية إن المؤسسة عملت على دراسة المشروع والإشراف عليه، وهو مهم لناحية تسهيل حركة السيارات وتخديم بلدات سياحية.

اقرأ أيضاً: إغلاق طريق بعد ساعة من تدشين رئيس الحكومة له

المواطن “قلبي ناقذني”، قال إنه يخشى من أن تنهار أعمال التزفيت بعد أشهر قليلة على إنهاء التأهيل والتعبيد للطريق، أسوة بما حدث لتحويلة “الحفة” شهر شباط من عام 2019 الفائت، وأضاف: «على سيرة تحويلة الحفة وانهيارها الفجائي بعد ما كلفت الدولة أكتر من 2 مليار ليرة راحوا هدر، شو صار بنتائج التحقيق يلي أعلن محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم عن تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في الانهيار من أكتر من سنة؟».

يذكر أن حادثة انهيار طرق بعد فترة قصيرة على تأهيلها، ليست حكراً على تحويلة “الحفة” وحدثت أكثر من مرة، دون أن يتم الإعلان عن محاسبة أي مسؤول عن تلك الانهيارات أو الكشف عن أسبابها الحقيقية.

اقرأ أيضاً: بعد شهر على تأهيله.. هبوط شارع كلف الحكومة 50 مليون ليرة!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع