سوريا: بسبب بوستات شتائم.. الكشف عن عصابة ارتكبت سلسلة جرائم

شرطة اللاذقية _ انترنت

صدفة غريبة تقود للكشف عن ملابسات جريمتي قتل عام 2019

سناك سوري _ متابعات

ألقت الشرطة في مدينة “اللاذقية” القبض على امرأة تدعى “ميرنا.م”، بعد قيامها بنشر منشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تتضمن شتائم لشخص يدعى “طارق.أ”.

وبحسب الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية فإن “ميرنا” اتهمت “طارق” بالنصب والاحتيال عليها بمبلغ مالي ثمن مصاغ ذهبي، لكن التحقيقات أظهرت أن المصاغ سرقته “ميرنا” من منزل والدتها كما سرقت آلات موسيقية، وباعت المسروقات لشخص يدعى “غسان.د” الذي تم القبض عليه واسترداد المسروقات منه ليتم تسليمها لصاحبتها.

شرطة “اللاذقية” ألقت القبض أيضاً على “طارق” الذي اعترف بدوره أن ارتكب جرم الاحتيال على “ميرنا”، بمبلغ 4 ملايين ليرة سورية بذريعة تشغيله في بيع وشراء السيارات، لكن المفاجئ أن التحقيقات كشفت أيضاً تورط “طارق” بالاشتراك مع آخرين بجريمتي قتل عام 2019.

وبعد تحريات “الأمن الجنائي” تم القبض على شريكيه بجرائم القتل “علي.ف” و”محمد.ح” و”علي.ع” الذين اعترفوا بتشكيل عصابة تمتهن السرقة والسلب وأنهم ارتكبوا جريمتي قتل بحق سائقي سيارات أجرة عامة بعد التخطيط المسبق بهدف سلبهم.

اقرأ أيضاً:سوريا.. جريمة وحشية جديدة بحق طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة

ووفق الاعترافات فقد استدرجت العصابة سائق تكسي من نوع “كيا مورنينغ” من حي “مار تقلا” في “اللاذقية”، إلى قرية “البصة” حيث ارتكبوا جريمة القتل وسرقوا مبلغ 500 ألف من السيارة وفشلوا في تحريكها ثم لاذوا بالفرار.

وفي الجريمة الثانية قتل أفراد العصابة سائق سيارة أجرة من نوع “سابا” بعد استدراجه ليلاً من دوار “الزراعة” في “اللاذقية” إلى كازية “الجامع” حيث أطلقوا النار عليه ما أودى بحياته، واعترف “علي.ع” بارتكاب عدة سرقات في “القرداحة”.

وزارة الداخلية أشارت في نهاية بيانها أن المقبوض عليهم جميعاً سيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

اقرأ أيضاً:لم تعجبه طريقة حياة أخته فقتلها.. أحلام يونان جريمة بلا شرف

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع