الرئيسيةحكي شارع

سوريا.. السجن شهر لمحامي بتهمة التشهير برمز من رموز السلطة

المحامي “محمد العيسى” كان قد دعا وزير العدل للنزول إلى سجن “عدرا” والاطلاع على واقع السجينات

سناك سوري – متابعات

أطلقت مساء أمس السلطات السورية سراح المحامي “محمد عبد الحميد العيسى” بعد توقيف دام شهراً كاملاً من قبل فرع جرائم المعلوماتية بجرم “التشهير برمز من رموز السلطة”.

الادعاء على المحامي جاء من وزير العدل حسب ماذكره “العيسى” من خلال منشور رصده سناك سوري على صفحته الشخصية في فيسبوك، مبيناً أنه بعد توقيفه أوضح الأمر للوزير الذي لاتربطه به أي علاقة سلبية أو إيجابية وأن الوزير تفهّم الأمر.
وكان “العيسى” طالب من خلال منشور على صفحته على فيسبوك في التاسع من شهر كانون الأول 2019 وزير العدل بالنزول إلى سجن “عدرا”، واللقاء مع الموقوفات والموقوفين والاطلاع على مطالبهم إذا كانت فقط بالمحاكمة، وأن يأخذ معه كبار القضاة و المحامين العامين ويشرف شخصياً على ماسماه الكارثة، متسائلاً:«ولا كمان بدها توجيه».

ويأتي تعليق المحامي بعد نقل العضو السابق في القيادة القطرية لحزب البعث “خلف المفتاح” خلال منشور على صفحته في فيسبوك دعوة النساء السجينات السيدة “أسماء الأسد” لزيارة السجن من أجل الاطلاع على أوضاعهن.

واشتكت النزيلات بحسب “المفتاح” من عدم عرض أغلبهن على المحاكم وطول مدة التوقيف بالإضافة إلى عدم تنفيذ أحكام قضائية بوقف الحكم النافذ بحق كثيرات منهن مايشكل مخالفة للقانون.
يذكر أن المحامي عبَّر عن شكره لمن وصفهم بالطيبين الذين وقفوا معه خلال فترة احتجازه أهله وأصدقاءه ونقابة المحامين ولوزارة الداخلية وإدارتي الأمن الجنائي وفرع مكافحة جرائم المعلوماتية وقيادة شرطة “دمشق” وإدارة سجن “دمشق المركزي” وعناصرها الذين تعاملوا معه جميعهم كمحامي.

اقرأ ايضاً:نزيلات سجن “عدرا” يطالبن بلقاء السيدة “أسماء الأسد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى