أخر الأخبارفن

سندس برهوم تدعو لمتابعة فيلم خيمة 56 قبل الحكم عليه

الكاتبة برهوم: فخورة بالفيلم ولن أعتذر عنه

تستمر ردود صناع فيلم “خيمة 56″، على الجدل الذي أثاره الفيلم والانتقادات التي وجهت لهم، لتخرج الكاتبة “سندس برهوم”. وتقول أنها لم تكن تتعمد الإشارة إلى سهل حوران خلال الفيلم، وماحدث أن الممثلين اختاروا اللهجة التي ارادوها والقصد منها أن تشمل كل المناطق السورية، وذكرت أن الناس الذين تم التصوير معهم من مناطق سورية أخرى.

سناك سوري – متابعات

وأضافت “برهوم” خلال اتصال هاتفي مع إذاعة “نينار” أنها عملت في عمل تطوعي في مخيمات “البقاع” في “لبنان”. بالشؤون المتعلقة بالنساء والأطفال، إضافة لكونها أخصائية اجتماعية في عدد من مراكز الإيواء، ومن يعتبر أن فكرة الفيلم أمر غير مهم، فليزر العيادات النفسية وسيرى نسبة الاكتئاب عند الأزواج ممن مروا بتلك الظروف جراء هذا الموضوع.

و أكدت أن فكرة الفيلم، هي نقاش خصوصية العلاقة الحميمية بين الزوج والزوجة والتي هي علاقة شرعية. ومن حقهم العيش ضمن شروط إنسانية كأي إنسان طبيعي.

اقرأ أيضاً: خيمة الجنس ضمن الزواج.. حُرقت مرتين الأولى بالفيلم والثانية فكرياً

وتابعت أن الفيلم لا يضم أي مشاهد خادشة للحياء العام، بل عبارة عن إيحاءات عن قيام العلاقة. وماحدث أنه تم أخذ لقطات من الفيلم مع بعض الكلمات ضمن نسق معين ونشروه عبر “التيك توك” وتم التشهير به.

عبرت “برهوم” عن فخرها بعملها، الذي أضاء لأول مرة على مثل هذه النقطة. ولا يعنيها منه سوى الحديث عن الشرط الإنساني بالموضوع.

وأضافت أن الفليم قصير لا يحتمل أي فكرة ثانية، وكونه تناول موضوع حساس قاموا بعرضه ضمن قالب كوميدي، وخاصة في ظل الظروف المأساوية المحيطة بالمخيم.

وعن موضوع الفنان “علاء الزعبي” اعتذرت “برهوم” منه ومن عائلته، موضحةً أيضاً أنها لن تعتذر عما قدمته، وبالنسبة لموضوع حذفه عن منصات التواصل، بينت “برهوم” أن الفليم مخصص للمهرجانات فقط، وليس للنشر عبر اليوتيوب، وماحصل أن أحد الأشخاص تابعه خلال فعالية في “دبي” صوره ونشره.

وطلبت من الجميع متابعة الفيلم ومن ثم تقييمه، ونفت أن تكون تلقت أي تهديد بهذا الشأن.

يذكر أن فيلم “الخمية56” تمكن خلال يومين أن يثير الكثير من الجدل حول فكرته، وانقسام متابعيه ما بين مؤيد ومعارض له.

اقرأ أيضاً: علاء الزعبي يتعهد بحذف فيلم خيمة 56

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى