رياضة

بعد طول غياب..الدوري السوري الممتاز يعود من جديد

قمتان وديربيان..ومواجهة خاصة في اللاذقية

بعد طول انتظار وتأجيل يعود الدوري السوري لكرة القدم إلى عشاقه من بوابة منافسات الجولة السابعة التي ستنطلق يوم غد الجمعة.

سناك سبورت – متابعات

هي الجولة “المنحوسة” والتي كانت مجدولة يوم 28 تشرين الأول الفائت لكنها غرقت في دوامة التأجيلات المتكررة تارة بسبب المنتخبات وتارة  لعدم جاهزية الملاعب، وأخيرا بفعل أزمة المحروقات التي مرت على البلاد.

5 مباريات ستنطلق عند الساعة الثانية من ظهر الغد معيدةً الحياة إلى الملاعب ومدرجاتها والنشاط لذاكرة التنافس بين صراع القمة وهروب القاع، على أن تختتم الجولة يوم السبت بلقاء وحيد.

ويلتقي في “حمص” قطبا الدوري في الموسم الماضي”الوثبة” و “تشرين” والمتباينان في ظروفهما حاليا بين صاحب الأرض متصدر الترتيب و”البحارة” الغارقين في بداية سيئة عرفت انتصارا وهدفا واحدا فقط حتى منتصف الذهاب، وسيسعى “الفرسان” لاستغلال عاملي الملعب والجمهور لتفادي أي عثرة في ظل تواجد عديد المنافسين فيما يأمل الضيوف أن يشكل لقاء الغد فرصة لانطلاقة جديدة مع كادرهم الجديد بقيادة “محمد عقيل”.

اقرأ أيضاً:مجد حمصي: الأهلي يمر بأزمة خانقة في ظل توقفات الدوري

وفي ميدانه يستقبل “جبلة” ضيفه “الفتوة” في قمة الجولة وسط صراع بين الطرفين المرشحين للذهاب بعيدا في صراع اللقب وجدل حول الاستعانة بحكام غير سوريين بناءً على طلب الضيوف الطامحين لحصد نقاط مضاعفة كونها ستأتي من ميدان المنافس “جبلة” الواثق بهدافه “محمود البحر” لتحقيق انتصار يبقي ضغطه على المتصدر مستمرا قبل خوض ديربي خاص أمام “تشرين” في الجولة المقبلة.

ويتواجه في العاصمة “دمشق” قطباها “الوحدة” و “الجيش” في مباراة “ديربي” مختلفة عن مواسم مضت كان فيها “البرتقالي” منافسا على الصدارة التي يبتعد عنها اليوم ويقترب منها “الزعيم” الساعي لنقاط ثلاث تبقيه قريبا من القمة فيكسب فيها الكثير من المعنويات كونها ستكون على حساب الجار الذي يطمح هو الآخر للفوز للابتعاد عن منطقة الخطر غير المعتادة بالنسبة له.

مواجهة خاصة سيحتضنها ملعب “الباسل” في “اللاذقية” بين “حطين” و “المجد” وبالتحديد بين مدرب الأخير “مصعب محمد” وأصحاب الأرض بعد أن أشرف على تجهيزهم قبل أن يغادر منصبه قبل أسبوعين من انطلاق الدوري، ليبحث غدا عن إثبات ذاته وإغراق “الحيتان” في صراع الهبوط والاقتراب خطوة نحو وسط الترتيب، فيما تشكل المباراة فرصة “لحطين” للابتعاد 6 نقاط كاملة عن أول مقاعد السقوط وتنفس الصعداء بين الستة الأوائل على سلم الترتيب.

وفي “حماة” يتبارى “الطليعة” و “الكرامة” في ديربي “العاصي” الذي يجعل الفريقين متجاورين إضافة لتقاربهما على سلم الترتيب مع 5 نقاط لك منهما، ما يضعهما في مواجهة لاتقبل أنصاف الحلول بحثا عن مركز أكثر استقرارا في الجدول بعيدا عن خطر السقوط، وسط إثارة متوقعة لم تغب دوما عن مباريات الجارين اللدودين.

الختام سيكون يوم السبت بلقاء يستضيفه ملعب “الجلاء” في “دمشق” بين “الجزيرة” المنهك بسبب ظروفه الصعبة و “الأهلي” الطامح لمواصلة المنافسة والذي ستتضح صورة نتائج الجولة أمامه قبل خوض المباراة وسيدخلها بشعار الفوز ولا شيء سواه خاصة مع قرار الخصم خوض اللقاء بفريق مكون من الشبان والناشئين اعتراضا على ما وصفه دوما “بظلم متعدد الأوجه” يتعرض له ممثل “الحسكة” في الدوري.

يذكر أن “الوثبة” يتصدر ترتيب الدوري برصيد 16 نقطة يليه “جبلة” و “الجيش”و ” الفتوة” ب14 “الأهلي” ب 12  ثم “الوحدة” و “حطين” 7 يليهما “تشرين” 6 و “الطليعة” و “الكرامة” 5 ثم “المجد” 4 و”الجزيرة” 0.

اقرأ أيضاً:مسؤول في اتحاد الكرة: تعيين طاقم تحكيم أردني لمباراة جبلة والفتوة

 

زر الذهاب إلى الأعلى