داعش” يتقدم في “حي القدم” جنوب “دمشق”

القوات الحكومية تستقدم تعزيزات …. هل تَحسم المعركة وتُنهي وجود داعش جنوب العاصمة؟

سناك سوري – دمشف

تقدم “داعش” اليوم الثلاثاء في “حي القدم” القدم جنوبي العاصمة دمشق وسيطر على عدد من النقاط بعد أيام من المعارك التي يشهدها الحي، ما أدى إلى وقوع ضحايا من عناصر القوات الحكومية.
وأفادت مصادر إعلامية، أن “داعش” هاجم القوات الحكومية في “حي القدم” وسط تضارب الأنباء عن سيطرة التنظيم على كامل الحي، إلا أنه لم يرد حتى الآن أي تعليق من القوات الحكومية على هذه المعركة التي لا تؤثر على معارك الغوطة وتقدم القوات الحكومية فيها.
وأشارت المصادر إلى أن القوات الحكومية استقدمت تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، لصد هجوم التنظيم في “حي القدم”، واستعادة المناطق التي خسرتها.

كما أفادت وكالة (أعماق) الناطقة باسم “داعش” أن مقاتلي “داعش” سيطروا على مواقع واسعة في حي القدم بينها أجزاء من “حي الماذنية” وكامل “حي العسالي” الملاصق لمناطق سيطرته.
وتدور معارك منذ أيام بين القوات الحكومية ومقاتلي “داعش” في محاور حي القدم والحجر الأسود وشارع فلسطين وشارع الثلاثين في مخيم اليرموك جنوب دمشق، عقب إخلاء حي “القدم” من المسلحين التابعين لفصيل “أجناد الشام” المعارض باتجاه “ادلب”.

يشار إلى أن تنظيم “داعش” يتواجد في جنوب “دمشق” في مناطق تحاصرها القوات الحكومية وفصائل فلسطينية منذ فترة طويلة، وهي تعد خاصرة رخوة للحكومة السورية التي وعلى مايبدو قررت استئصال هذا الوجود بالتوازي مع نجاحها في التقدم ميدانياً بالغوطة.

اقرأ أيضا : مواجهات جنوبي العاصمة تتصاعد ضد “داعش”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *