أخر الأخبار

قريباً حكي اللاجئين السوري في تركيا “ببلاش”

تجنيس 55 ألف سوري حتى الآن والإغراءات مستمرة

سناك سوري – متابعات

بالتوازي مع دخولها عفرين وتشريد أكثر من 200 ألف إنسان منها، أعلنت المديرية العامة للهجرة في “تركيا” عن مناقشة منح السوريين المقيمين فيها إمكانية الاتصال الهاتفي بالمجان.

وبحسب صحيفة “زمان” التركية المعارضة، فقد فتحت هذه المديرية مناقصة لتوفير 60 ألف من البطاقات الهاتفية بهدف توزيعها على اللاجئين، وتمكينهم من إجراء المكالمات الهاتفية المحلية والعالمية دون مقابل، سواء كانت من الأجهزة الثابتة الموجودة في الشوارع، أو من الأجهزة الشخصية النقالة. حيث تمنح هذه البطاقات 130 دقيقة من المكالمات داخل “تركيا”، و 1073 دقيقة من المكالمات لأي دولة. وسوف يتمكن اللاجئون بفضل هذه البطاقات من الاتصال بـ 28 دولة في الاتحاد الأوروبي و 13 دولة أخرى بما فيها “الولايات المتحدة الأمريكية”. (يعني بإمكان الشباب الحديث متى أرادوا ببلاش، ولوين ما بدن ماعدا سوريا لأن ما طلع إسمها بالسحب؟). موقع سناك سوري.

إقرأ أيضاً وفد عشائري سوري لـ أردوغان “أنت سلطان المسلمين أعطينا الجنسية”

وهذه ليست الهدية الأولى للاجئين السوريين، فقد كشف تقرير صادر عن اللجنة الفرعية للاجئين التابعة للجنة “حقوق الإنسان” في “البرلمان التركي” في العاشر من آذار الحالي، أن نحو 55 ألف سوري حصلوا على “الجنسية التركية” حتى الآن.

وأكدت “تركيا” مؤخراً، على لسان عدد من مسؤوليها، أن جنسيتها من الممكن منحها للأشخاص الميسورين وأصحاب الكفاءات والذين يساهمون في نموها، ومهم من تم تسميتهم حينها “أصحاب الياقات البيض”. (علماً أن أصواتاً كثيرة ارتفعت لتجنيد السوريين اللاجئين في الجيش التركي من أجل خوض المعارك على الحدود بدلاً من جلوسهم على حساب الأتراك بلا عمل)

إقرأ أيضاً في استمرار لخطف الكفاءات السورية.. تركيا تمنح الجنسية لـ 55 ألف شخص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى