رياضة

خارطة طريق منتخب سوريا لبلوغ مونديال 2026

مع زيادة حصة آسيا .. حظوظ المنتخب السوري ترتفع بالوصول للنهائيات

اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خارطة طريق التأهل لمونديال 2026 والذي سيرتفع فيه عدد مقاعد القارة إلى 8 مقاعد ونصف. بدلاً من 4 مقاعد ونصف كما كان مؤخراً.

سناك سوري-متابعات

وبحال نجح المنتخب السوري في البقاء ضمن المنتخبات ال25 الأولى تصنيفاً بالقارة الآسيوية “وهو المتوقع” فإنه سيتواجد في الدور الثاني مباشرة دون الحاجة لدور تمهيدي، رفقة 35 منتخب آخر.

وستتوزع المنتخبات الـ 36 في الدور الثاني، على 9 مجموعات و في كل مجموعة 4 منتخبات، يتأهل منها الأول والثاني للدور الثالث الحاسم، الذي كان يقتصر سابقاً على 12 فريق فقط.

وتنقسم المنتخبات الثمانية عشر على 3 مجموعات يبلغ الأول والثاني منها المونديال، ويلعب أصحاب المراكز 3 و4 فيما بينهم. ضمن مجموعتين يتأهل أبطالها للنهائيات العالمية، فيما يتنافس الوصيفان على بطاقة الملحق.

بالتالي تبدو فرصة المنتخب السوري أعلى بالتواجد ضمن الدور الحاسم للنسخة الثالثة توالياً، أي أن بلوغ الدور الثالث لم يعد إنجازاً كما كان سابقاً، إضافة لارتفاع فرص اللعب على بطاقات الملحق القاري والعالمي.

وتنطلق التصفيات في تشرين الأول من العام القادم، وتتابع فيما بعد على مدى عامي 2024 و2025 ضمن أيام “فيفا داي”، لتختتم قبل أشهر من المونديال الذي سيشارك فيه 48 منتخباً للمرة الأولى.

يذكر أن مونديال 2026 سيقام في “المكسيك”، “كندا”، و”الولايات المتحدة الأمريكية”، حيث سيعود لنظامه الصيفي، بعد المونديال الشتوي المرتقب، في “قطر” 2022.

اقرأ أيضاً:اتحاد الكرة يعتمد سحب القرعة باختيار صحفيين لتغطية المونديال

زر الذهاب إلى الأعلى