الرئيسيةشباب ومجتمع

روبوتي صديقي… طلاب سوريا يقدمون ابتكاراتهم بالذكاء الصناعي

أكبر مسابقة وطنية متعددة الأعمار بالذكاء الصناعي

وصفت هيئة التميز والإبداع الطلاب المشاركين في البطولة الوطنية لعلوم الروبوت WRO SYRIA 2022. بأنهم أجيال من هواة الروبوت الذين قدموا أفكارهم وابتكاراتهم بطريقة متميزة في مجال الذكاء الصناعي.

سناك سوري – دمشق

أقيمت في اللاذقية في الفترة مابين 28 و30 تموز الماضي المسابقة الوطنية للروبوت والتي حملت عنوان “روبوتي صديقي”. وذلك بمشاركة 357 طالباً وطالبة. مثلوا 126 فريقاً من المدارس الحكومية والخاصة والجمعية وأندية الروبوتيك في مختلف المحافظات.

البطولة التي أقيمت على أرض المدينة الرياضية في اللاذقية نظمتها إدارة الأولمبياد العلمي في هيئة التميز والإبداع. تحت العنوان المعتمد عالمياً “My Robot My Friend”.

وشاركت المدارس الحكومية للمرة الأولى في بطولة من هذا النوع. ما يساهم في إحداث نقلة نوعية لناحية الاهتمام بالروبوتات ضمنها وتحفيز طلابها.

اقرأ أيضاً: سوريا تحقق 9 ميداليات بينها 4 ذهبيات في أولمبياد سنغافورة

وقالت مديرة الأولمبياد “لين قاسم” إن الأعداد الكبيرة للمشاركين تعكس انتشاراً جديداً لثقافة الروبوت بين الأجيال. خصوصاً بعد إدخاله إلى مدارس المتفوقين.

واختتمت البطولة في حفل على حشبة دار الثقافة باللاذقية تم خلاله توزيع الجوائز على الفائزين. وتقديم جوائز التميز في المشاركة والحضور لكل من:فريقا مدرسة أبناء وبنات الشهداء. فريقا الميتم الإسلامي في حمص. فريق قرى الأطفال SOS. فريق الصم والبكم. الفريق الأفضل في مدارس المتفوقين.

اقرأ أيضاً: سوريا: يافعان يحصدان البرونز في أولمبياد الكيمياء بأوزباكستان

زر الذهاب إلى الأعلى