إنتخابات الإدارة المحليةالرئيسية

حكم قضائي جديد بإعادة انتخابات الإدارة المحلية في 5 مراكز بطرطوس

انتخابات طرطوس .. مخالفات وتلاعب يقابله تفاعل وملاحقة قضائية

أصدرت المحكمة الإدارية العليا اليوم قراراً مبرماً بالتصديق على قرار المحكمة الإدارية في “طرطوس” القاضي بإعادة الانتخابات في بعض المراكز ببلدة “دوير رسلان”.

سناك سوري _ متابعات

وتضمّن القرار حكماً بإلغاء نتائج الانتخابات لمجلس بلدة “دوير رسلان” بريف “طرطوس” عن الفئة “ب” في 6 مراكز وإعادة الانتخاب فيها نتيجة ثبوت مخالفات وحالات خلل عديدة وفق ما نقلت صحيفة “الوطن” المحلية.

وقررت المحكمة قبول الدعوى المرفوعة إليها في شطرٍ منها وإلغاء قرار وزير الإدارة المحلية والبيئة بما يخص تسمية الفائزين في انتخابات مجلس بلدة “دوير رسلان” وإعلان بطلان الانتخابات في مراكز “بلدية دوير رسلان، مدرسة عين بالوج، مدرسة بيت الوادي، مستوصف دوير رسلان، مدرسة المحيلبة، مركز زراعة دوير رسلان”.

كما نصّ القرار على إعادة الانتخابات في المراكز المذكورة للقطاع “ب” على أن تقتصر عملية الانتخاب في هذه المراكز على الناخبين الذين يحق لهم الانتخاب ممن تتوفر فيهم الشروط القانونية ولم يسبق لهم الانتخاب في مراكز انتخابية أخرى، وإعداد الصك اللازم بتسمية الفائزين في ضوء نتيجة الانتخابات ورفض الدعوى فيما يجاوز ذلك.

الحكم القضائي ليس الأول من نوعه في انتخابات الإدارة المحلية في “طرطوس” التي أجريت في أيلول الماضي، حيث سبق للمحكمة الإدارية أن قضت بإعادة الانتخابات في 5 مراكز انتخابية بقطاع “مشتى الحلو” لثبوت تزوير فيها.

كما أسقط حكم قضائي آخر عضوية أحد أعضاء مجلس محافظة “طرطوس” وفوز مرشح مستقل بدلاً عنه، فضلاً عن إلغاء محكمة القضاء الإداري نتائج انتخابات 164 مركز انتخابي عن دائرة منطقة “طرطوس”.

ويبدو لافتاً تكرر الأحكام القضائية بما يتعلق بانتخابات “طرطوس” تحديداً، ما أظهر تلاعباً بالنتائج في أكثر من مناسبة من جهة، ومن جهة أخرى بدا أن هناك تفاعل حقيقي مع العملية الانتخابية أدى لملاحقة الأمر قضائياً بتقديم دعاوى طعن، وهو أمر لم يظهر في انتخابات بقية المحافظات.

اقرأ أيضاً:بعد أشهر من إجرائها.. إعادة الانتخابات بـ5 مراكز في طرطوس لوجود تزوير

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى