أخر الأخبارإنتخابات الإدارة المحليةالرئيسية

انتخابات طرطوس تعيد رئيس مجلس دوير رسلان المنحل مهند إسماعيل

بعد الخلاف مع المحافظ السابق .. انتخابات دوير رسلان تستعيد رئيس مجلسها البلدي

أعلنت اللجنة القضائية الفرعية في “طرطوس” اليوم نتائج عملية إعادة انتخابات في بعض المجالس المحلية والتي جرت أمس.

سناك سوري _ متابعات

وأسفرت الانتخابات عن إعادة انتخاب رئيس المجلس البلدي في “دوير رسلان” “مهند إسماعيل”. بعد أن تم حلّ المجلس الذي كان يرأسه بقرار من أمانة محافظة “طرطوس” في تموز الماضي. وذلك على خلفية قرار من المحكمة الإدارية في “طرطوس” إثر دعوى اعتراض على نتائج الانتخابات.

وقال “إسماعيل” حينها لـ سناك سوري إن قرار حل المجلس وتسمية مكتب تنفيذي مؤقت. لإدارة شؤون البلدة نفذ بشكل سريع وتعسفي وخالف المادة 118 من قانون الإدارة المحلية رقم 107.

وفي ذلك الحين. قام المحافظ السابق “عبد الحليم خليل” وأمين عام المحافظة ورئيس المجالس المحلية في أمانة المحافظة بزيارة. قطاع البلدة لإتمام إجراءات استلام وتسليم المكتب التنفيذي المؤقت وأداء القسم. فتجمع الأهالي بالعشرات رفضاً للقرار ولمخالفة المادة 118 وتجاهل قرارهم الانتخابي الذي أدى لفوز 8 مرشحين من قائمة “الوحدة الوطنية الشعبية” التي حظيت بشعبية وحضور فاعل. مقابل فوز 2 فقط من قائمة أحزاب الجبهة. وقد وصل التوتر جراء التجمع إلى مشاجرة وتشابك بالأيدي بين الأهالي والمعنيين ما أسفر عن عدم إكمال مهمة الوفد الرسمي.

ولم يمضِ شهر على الحادثة حتى صدر مرسوم إنهاء تعيين “خليل” وتسمية “فراس أحمد الحامد” محافظاً لطرطوس خلفاً له.

وبحسب النتائج الجديدة فقد نجح في انتخابات “دوير رسلان” عن الفئة أ “رنيم خضر” و”ريم حسين”. و”سامر إبراهيم” و”علي إبراهيم” و”علي يوسف”.

وعن الفئة ب “حمزة علي” و”علي خليل” و”محمد غصة” و”مهند إسماعيل” و”نور الخطيب”.

ومنذ إجراء انتخابات الإدارة المحلية عام 2022. شهدت نتائج الانتخابات في “طرطوس” سلسلة من الطعون أدت لأحكام قضائية بإعادة الانتخابات وصلت في نهاية المطاف. لإصدار الرئيس السوري “بشار الأسد” الشهر الماضي مرسوماً بإعادة انتخابات في بعض المجالس المحلية في “طرطوس” و”ريف دمشق” و”حمص” و”اللاذقية”.

زر الذهاب إلى الأعلى