توسع إصابات كورونا في سوريا.. وضحايا العالم تجاوزوا 26 مليوناً

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

إصابات الولايات المتحدة تتجاوز الـ 6 مليون .. والمغرب تعتزم شراء اللقاح الروسي

سناك سوري – متابعات

ارتفع إجمالي إصابات فيروس كورونا في مناطق الجزيرة اليوم الخميس، إلى 609 إصابة، وفي الشمال السوري ارتفع العدد إلى 89 حالة إيجابية.

وفي سياق متصل، توفي “وزير الزراعة” السابق “أحمد القادري” متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد ومضاعفاته الناتجة عنه.

ومن الناحية الدولية، تجاوز عدد ضحايا كورونا عالمياً 26 مليوناً وفقاً للإحصاءات، في حين سجل العراق آلاف الإصابات وعشرات الوفيات بالفيروس، في الوقت الذي قاربت فيه وفيات كورونا في إيران 22 ألفاً، وضحايا الولايات المتحدة تجاوزوا الستة ملايين بـ بـ4443 إصابة.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه روسيا عن عزمها تصدير تكنولوجيا اللقاح ضد كورونا، أعربت المغرب عن اهتمامها بالحصول على اللقاح الكورونا.

اقرأ أيضاً: كورونا يزدهر بالخريف… والإصابات في البرازيل قاربت 4 مليون

يومياً.. إصابات كورونا بالجزيرة إلى ارتفاع

سجلت “هيئة الصحة” (غير حكومية) اليوم الخميس، عبر موقع “فيسبوك” 14 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 609 إصابة، و19 حالة شفاء ليرتفع العدد الكلي لحالات التعافي إلى 146 حالة، بينما الوفيات بلغت حتى الآن 40 حالة وفاة.

9 إصابات جديدة في الشمال

أشارت بيانات صادرة في الشمال السوري لارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى 89 إصابة بعد تسجيل 9 حالات جديدة نشطة بالفيروس، وتسجيل شفاء 5 مصابين من المرض ليرتفع عدد حالات التعافي إلى 61.

وزير سوري ضحية لكورونا

نعت “وزارة الزراعة السورية” “وزير الزراعة” السابق “أحمد القادري”، بعد إصابته بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 64 عاماً، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

اقرأ أيضاً: إعلان وفاة واحدة و53 إصابة جديدة بكورونا في الجزيرة السورية

العراق: آلاف الإصابات وعشرات الوفيات خلال ساعات

أعلنت “وزارة الصحة والبيئة العراقية” عبر صفحتها في موقع “فيسبوك” عن تسجيل 4755 إصابة و74 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووفقاً لبيانات الوزارة فإنه منذ ظهور الجائحة بلغ مجموع الإصابات في العراق 247039 إصابة، بينما الوفيات فوصلت إلى 7275 وفاة.

وفيات كورونا في إيران تقارب 22 ألفاً

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، عن وفاة 129 شخصا وتسجيل 1994 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، وفقاً لوسائل إعلامية إيرانية.

وبحسب آخر الأرقام والإحصاءات الرسمية ارتفعت حصيلة الوفيات في إيران إلى 21926 حالة، فيما بلغ عدد المصابين 380764 شخصا منذ بدء تفشي الوباء.

إصابات كورونا الجديدة بأميركا 32087 حالة

سجلت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها 32087 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 6 ملايين و4443 فيما ارتفع عدد الوفيات 428 ليصل إلى 183050.

اقرأ أيضاً: توسع انتشار ضحايا كورونا بسوريا .. وصحة حماه تنعي طبيباً

المغرب مهتم بشراء اللقاح الروسي

أعلن السفير الروسي لدى المغرب، “فاليريان شوفايف”، في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”، أن المستوردين المغاربة مهتمون بالحصول على اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا.

وأضاف أن المغرب يعلن عن إجراء بحث علمي خاص به ويظهر استعداده للحوار والتعاون مع جميع الشركاء الأجانب.

روسيا ستصدر تكنولوجيا اللقاح ضد كورونا

أعلن مدير مركز اللقاحات “غاماليا” الروسي ألكسندر غينتسبورغ، أن روسيا ستزود الخارج، أولاً وقبل كل شيء، بتكنولوجيا اللقاح المحلي ضد كورونا، مبيناً أنه سيكون من الممكن الحديث عن تصدير العقار نفسه خلال عام، وفقاً لوكالات أنباء.

وتشير إحصائيات عالمية حديثة إلى أن أجمالي الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 26 مليون إصابة، مسجلةً 26,065,407 مليون إصابة تعافى منهم 17,318,074 مليون بينما حصيلة الوفيات بلغت 863,782 ألف حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: كورونا زاد مصروف الامتحان الجامعي أضعافاً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع