تمام حمدون: ركلة جزاء الكرامة غير صحيحة وتشابه اللباس خطأ تنظيمي

من مباراة الكرامة والجيش اليوم في دمشق والثلوج تتساقط

الحكم الدولي السوري تمام حمدون يُعلق على الحالات التحكيمية هذا الأسبوع

سناك سوري- غرام زينو

قال الحكم الدولي السوري السابق “تمام حمدون” في حديثه مع سناك سوري أن ضربة الجزاء التي احتسبت لنادي الكرامة اليوم في لقاءه مع الجيش غير صحيحة لأنه لا وجود لخطأ ولم يكن هناك نقطة تلامس بين المدافع والمهاجم وبالتالي قرار الحكم خاطئ.

في الحالة الثانية التي احتج عليها نادي الجيش أيضاً بيّن “حمدون” أنها تلاحم طبيعي في كرة القدم وتنافس على الكرة ولا يوجد ضربة جزاء ولا خطأ وقرار الحكم صحيح باستمرار اللعب.

أما عن الحالة الأخيرة ضمن الفيديو الذي نشره نادي الجيش قال الدولي السوري أنه لا يوجد ضربة جزاء والإنذار غير مستحق ولكن قرار الحكم باستمرار اللعب صحيح.

اقرأ أيضاً: مهند دبا: الوحدة استحق ضربة جزاء

الساحل والشرطة:

أما فيما يتعلق بمباراة الساحل والشرطة فإن نادي الساحل استحق ضربة جزاء وقرار الحكم باستمرار اللعب خاطئ وفق “حمدون” لأنه يوجد عرقلة بإهمال من المدافع على المهاجم فالقرار الصحيح هو ركلة جزاء وفق مايظهره الفيديو الذي نشره نادي الساحل على صفحته.
أزمة اللباس في مباراة الوحدة والوثبة
وفي تعليقه على حادثة تأخر مباراة الوحدة والوثبة بسبب تشابه اللباس بين الناديين فقد رأى “حمدون” أن هذه مشكلة تنظيم ومن المفترض أن يكون هناك اجتماع تنسيقي قبل المباراة كما في جميع دول العالم، مع وجود جدول يُظهر لباس كل فريق باللون الأساسي.

كما انتقد “حمدون” غياب التنظيم الاحترافي في المباريات والذي يؤدي لأن يدخل الفريقان لأرض الملعب ويرى الحكم تشابه الأطقم، مشيراً إلى أن هذا يؤثر على سمعة الدوري بشكل عام.
للإطلاع على تفاصيل مباريات الدوري السوري لهذا اليوم يمكنك الضغط على الرابط أدناه.
اقرأ أيضاً: الجيش يتمسك بالصدارة وتشرين يقلّص الفارق لنقطة واحدة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع