أخر الأخبارفن

تريند فضيحة هبة نور واتهامات للذكاء الصناعي بالفبركة

نشر مقطع خاص على حساب هبة نور وحذفه بعد وقت قصير

تصدّرت الفنانة السورية “هبة نور” تريند مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان “فضيحة هبة نور” وذلك بعد نشرها مقطع فيديو خاص مع شاب بالسيارة.

سناك سوري _ متابعات

“هبة نور” كانت قد نشرت مساء أمس عبر خاصية الستوري في حسابها “انستغرام”. مقطع فيديو قصير برفقة شاب ويُظهر المقطع أن بينهما علاقة عاطفية خاصة. وقد عادت “نور” بعد قليل وحذفت الفيديو ومن ثم تحولت القضية إلى تريند على مواقع التواصل الاجتماعي.

وهاجم البعض “نور” وقالوا إن هكذا أشياء لا يجب أن يتم تصويرها. وقال البعض الآخر أنها حرة في حياتها لكن لا يجب مشاركة هكذا تفاصيل على السوشيل ميديا. في حين رأى البعض الآخر أنها محاولة تشويه سمعة للفنانة السورية.

لم تبدِ الفنانة السورية “نور” أي ردة فعل حول الفيديو. لكن تداول ناشطون بياناً منسوباً لوكيل الفنانة القانوني المحامي اللبناني “أشرف الموسمي” قال فيه إن الفيديو مفبرك. بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي والDeep Fake بهدف النيل من سمعتها. وأكد توجههم إلى تقديم شكوى ضد الفاعلين أمام مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية في “بيروت”.

وأكد «ملاحقة مركبي هذا الفيديو بجرائم القدح والذم والتشهير واختلاق الجرائم»، مشيراً أن العقوبات سيصل حدها إلى ثلاث سنوات.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض لها “هبة نور” إلى مثل تلك الضجة عبر التواصل الاجتماعي. فخلال صيف 2023 تم تداول صور لها ترتدي ملابس مكشوفة وأُرفقت بعبارة أنها خارجة من ملهى ليلي في لبنان.

وتعرضت حينها للكثير من التعليقات المليئة بانتهاك الخصوصية والتدخل بالحياة الشخصية للفنانة. مع عبارات مسيئة لها وحريتها الشخصية.

وقام حينها سناك سوري بحثاً عن الصور للتحقق منها مستعيناً بأدوات المستخدم الرقمي. وقد تبين أن مصدرها صفحات فيسبوك.

وفي ذلك الوقت نشرت “هبة” بعدها ستوري أكدت فيها أن الصور مفبركة، وأضافت «شو الهدف قديش فاضيين لدرجة ما عندكم شي يشغلكم ويخليكم تتطوروا لا على الصعيد الأخلاقي ولا حتى على الصعيد الشخصي».

واختتمت كلامها معربةً عن ثقتها بقدرة الجمهور على التمييز بين الصور المفبركة والحقيقية، وتشديدها على محاسبة تلك الصفحات خلال الفترة القريبة.

زر الذهاب إلى الأعلى