تركيا تهدد اللاجئين السوريين بالترحيل.. لا تنقل من دون إذن

لاجؤون سوريون يعبرون إلى أوروبا - انترنت

تركيا تفرض قيود على حركة اللاجئين السوريين ضمن أراضيها

سناك سوري – متابعات

حذرت إدارة الهجرة التركية اللاجئين السوريين على الأراضي التركية من ارتكاب مخالفات، مهددة إياهم بإلغاء الحماية المقدمة لهم.
وجاء في التحذير الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك، أنه وفقاً للمادة 33 من لائحة الحماية المؤقتة فإن السوريين في بلدنا ملزمون بالامتثال لما تطلبه المديريات العامة لإدارة الهجرة والمحافظات.
وتابعت الهجرة في تحذيرها إن القيام بالإخلال في النظام العام يعد أحد اسباب إلغاء الحماية المؤقتة وفقاً للمادة 8 من لائحة الحماية المؤقتة.
التحذير شدد على ضرورة الحصول على موافقة الهجرة إذا كان صاحب الحماية يريد الذهاب إلى محافظة أخرى غير المحافظة التي حصل على الحماية منها، واختتم التحذير بالتأكيد أن أي مخالفة سيؤدي لإلغاء الحماية المؤقتة للمخالف.

اقرأ أيضاً: في يوم اللاجئ العالمي .. اللاجئون السوريون بين العنصرية و قصص النجاح

إلغاء الحماية المؤقتة يعني ترحيل الشخص مرتكب المخالفة إلى سوريا، وهو تطور جديد في “تركيا” لم يسبق لها أن هددت به بهذا الشكل.
التحذير يأتي في سياق التضييق على السوريين بعد الانتخابات التركية الأخيرة خصوصاً في اسطنبول والتي أسفرت عن خسارة حزب العدالة الحاكم لرئاسة بلدية اسطنبول، حيث اعتبر الحزب أن السوريين أحد أسباب خسارته على مايبدو.
كما أن هذا التضييق أيضاً لايقتصر على تركيا وإنما يمتد إلى لبنان التي تشهد تضييقاً هو الأشد من نوعه منذ العام 2011.
يذكر أن وزير الداخلية التركي كان قد أجرى اجتماعاً قبل أيام مع مجموعة من الإعلاميين العرب شرح خلاله الإجراءات التركية ودافع عن التضييق على السوريين واصفاً إياه بالإجراء التنظيمي.

اقرأ أيضاً: بالتوازي حملة تضييق على السوريين في لبنان وتركيا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع