أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

تحذير روسي .. سوريا على وشك الانجرار لمواجهة واسعة مع الاحتلال

إيران تنفي مشاركتها في استهداف القوات الأمريكية في سوريا

حذّر مندوب “روسيا” الدائم لدى “الأمم المتحدة” “فاسيلي نيبينزيا” من أن “سوريا” على وشك الانجرار إلى الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

سناك سوري _ متابعات

وقال “نيبينزيا” في كلمته أمام مجلس الأمن الدولي أمس. أن الوضع الصعب يتفاقم في “سوريا” بسبب التصعيد الحاد لما وصفه بـ”الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”. مبيناً أن “سوريا” مثل بقية جيرانها في المنطقة تتأرجح فعلياً وباتت على وشك الانجرار إلى مواجهة واسعة النطاق.

وأكّد المندوب الروسي إدانة بلاده للاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية. وقال أن هذه الأعمال تعدّ انتهاكاً صارخاً للسيادة والقواعد الأساسية للقانون الدولي.

واعتبر أن الصمت الغربي في هذه الظروف. وعدم تقدير الدول الغربية لمخاطر هذه “التصرفات المتهورة” كما وصفها. يعد مؤشّراً. وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية.

بدوره. اعتبر مندوب “إيران” لدى “الأمم المتحدة” “أمير سعيد إيرواني” أن عدم وجود رد حاسم من مجلس الأمن. تسبب في وقاحة الاحتلال الإسرائيلي في مواصلة اعتداءاته على “سوريا”. إضافة إلى جرائمه في “غزة” مبيناً أن الاحتلال يستهدف المدنيين والبنى التحتية في “سوريا”.

من جهة أخرى قال “إيرواني” إن بلاده لم تشارك أي عمل أو هجوم ضد القوات الأمريكية في “سوريا” أو في أي مكان آخر. مضيفاً أن الاتهامات الأمريكية لـ”إيران” لا أساس لها من الصحة. داعياً في الوقت ذاته إلى خروج القوات الأمريكية من “سوريا” واحترام سيادة واستقلال وسلامة الأراضي السورية. وفق ما نقلت وكالة “إرنا” الإيرانية.

يذكر أن الاعتداءات الإسرائيلية على “سوريا” تزايدت منذ بدء العدوان على “غزة” مطلع الشهر الماضي. حيث استهدفت قوات الاحتلال مطاري “حلب” و”دمشق” الدوليين عدة مرات آخرها الأحد الماضي ما أدى لخروج مطار “دمشق” عن الخدمة. بينما لا يزال مطار “حلب” خارج الخدمة متأثراً باعتداءات سابقة.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى