الرئيسيةسوريا الجميلة

بمكنسة وكريك من المنزل.. أطفال يقررون تنظيف الحديقة

مغلقة للتنظيف.. أطفال يقررون تنظيف الحديقة التي يلعبون بها في اللاذقية

اتخذ مجموعة من الأطفال أكبرهم لا يتجاوز الـ11 عاماً من عمره، قراراً بتنظيف الحديقة العامة بالقرب من منزلهم في حي “الرمل الشمالي”، أحد الأحياء الشعبية في محافظة “اللاذقية”، بمبادرة فردية وفكرة توصلوا إليها انطلاقاً من وعي مجتمعي ومسؤولية كبيرة، قد لا يتواجدان لدى الأطفال في مثل أعمارهم عادة.

سناك سوري-خاص

عمليات التنظيف مستمرة-سناك سوري

تقول “علا” التي شاهدت الأطفال في الحديقة، لـ”سناك سوري”، إنها حين شاهدتهم دفعها فضولها للاقتراب منهم وسؤالهم عما يفعلونه، ليخبروها بأنهم يلعبون في الحديقة بشكل دائم خلال العطلة الصيفية، لذلك قرروا تنظيف المكان بشكل روتيني كلما حضروا، ولهذا الغرض أحضر كل منهم عدة التنظيف من منزله.

تتكون عدة التنظيف البسيطة، من مكنسة وصندوق بلاستيك كبير لوضع الأوساخ فيه بالإضافة إلى عدد من المجارف “كريك”، بينما يحرصون على ارتداء الأكياس البلاستيكية في يديهم الصغيرة لتكون بديلاً عن “الكف”، حين يلتقطون الأوساخ من الحديقة.

ليس هذا فحسب، بل قرر الأطفال كتابة عبارة “الرجاء عدم الدخول للحديقة فنحن نقوم بعمليات التنظيف”، على كرتونة ومن ثم تعليقها على مدخل الحديقة خلال قيامهم بالعمل.

ومن الجميل حقاً رؤية أطفال يمتلكون هذه الثقافة الجميلة منذ صغرهم، في وقت قد لا يكترث غالبية البالغين بنظافة الأماكن العامة من حولهم.

اقرأ أيضاً: اللاذقية.. أربعينية تتعرض لتحرش مباشر من طفل لا يتجاوز الـ11 عاماً

زر الذهاب إلى الأعلى