أخر الأخبارفن

بماذا وصف المخرج جود سعيد زواجه السابق بأوغاريت دندش؟

سعيد يهاجم المعلّقين على تجميل أنف أحمد الأحمد

سناك سوري – متابعات

وصف المخرج “جود سعيد” الفنانة “صفاء سلطان” بأنها مجنونة فن وصديقة، كما أشاد بفيلم “درب السما” الذي جمعه معها، معتبراً أنها تجربة سينمائية خاصة مع “سلطان” ووصلا من خلالها إلى مكان جميل.

وأوضح “سعيد” خلال استضافته في لقاء عبر “ديلي دراما”.سبب عدم دعوة الفنانة “سلاف فواخرجي” إلى مسلسل “خريف العشاق”، مبيناً أنه لا يوجد دور في المسلسل لعمر الفنانة “فواخرجي”، مؤكداً رغبته بالعمل مع الفنانة “فواخرجي” في حال توفر النص الذي توافق عليه.

اقرأ أيضاً: جود سعيد يستعد لدخول خريف العشاق

ولدى سؤاله عن دخوله المنافسة بين المخرج “الليث حجو”، والمخرجة “رشا شربتجي”، قال “سعيد”: «موضوع المنافسة لا أفكر فيه .. أنا أعتقد أن وجود الجميع هو إضافة للمنتج السمعي البصري السوري سواءً كان درامياً أم سينمائياً، فالوجود هو التنافس على تطوير الدراما وليس التنافس بين بعضنا».

لافتاً إلى أن «مهنة الإخراج تشبه الرهان فعند اعتماد اختيار فني ما فهذا رهان هل سينجح هذا الاختيار أم يفشل هذا لا علاقة له بأن تكون قادر على صناعة درامية أم لا هذا يكون له علاقة أحياناً وفي بعض الأماكن بالحظ»، معتبراً نفسه محظوظاً نوعاً ما.

عن رأيه بالإعلام السوري قال “سعيد”: «الإعلام يجب أن يكون حراً بالمطلق، كي نستطيع أن نحكم فعلاً على حركية الإعلام»، مضيفاً أن «الإعلام السوري بشكل ما من الأشكال بدأ بالتحرر وبالتالي هو إعلام مازال يحبو أي لم يصل إلى مرحلة النضج لذلك فإن أي حُكم على التجربة هو حكم قاسي».

عن رأيه بالفنان “وائل رمضان” كمخرج، قال “سعيد”: «أعتبر أن وائل رمضان طرح نفسه ضمن هذه التجربة كأي ممثل مهم حب إنو يقدم تجربة درامية وأعتقد أنه نجح».

اقرأ أيضاً: عمايري يكره وصف نجم ويرفض الزواج بامرأة تشبه أمل عرفة

لدى سؤاله أي من المخرجين تمكن من توثيق الأزمة السورية بشكل صحيح، “باسل الخطيب” أو “أيمن زيدان” أو “جود سعيد”، أجاب “سعيد” أنه يعترض على كلمة توثيق لأن مهمة المخرجين أن يقولوا رأيهم وليس التوثيق وبالتالي الرأي هو جزء من الوثيقة الكبرى، كل منا أعطى رأيه من زاوية معينة وبالتالي فهو نوع من التكامل وليس نوع من التضاد.

حول الجدل الذي أثاره الفنان “أحمد الأحمد” عبر السوشال ميديا بعد نشره صورة يُظهر فيها تغيير شكل أنفه بعد إجرائه عملية تجميل، علق “سعيد” على ذلك الجدل: «نحن نعيش في عالم لايحترم الخصوصيات أبداً.. لايحق لأي أحد التدخل في خصوصية أي إنسان.. يحق لك التعليق لكن لايحق لك أن تسأل هو بالنهاية ارتأى أن يعمل ذلك .. نقطة انتهى».

على الصعيد الشخصي، تحدث “جود سعيد” عن زواجه السابق من الإعلامية اللبنانية “اوغاريت دندش”، قائلاً: أنها «كانت من أجمل لحظات الحياة».

اقرأ أيضاً: شكران مرتجى تنتقد وزارة التموين .. ليش تقتلوا محاولات العيش؟

ولدى سؤاله إن كان زواج المخرج من إعلامية ذات شهرة يعد أمراً صعباً؟، أوضح “سعيد” أنه عندما تكون سينمائي وهي إعلامية للأسف تأخذكم الحياة إلى مكان تُصعّب الحياة المشتركة والتواجد المشترك والمشاريع التي تتعارض لكن لحظة الحب هي التي تبقى في الذاكرة، مؤكداً أنه وطليقته “أوغاريت” أصدقاء وعلاقتهما جيدة ولاتوجد خلافات.

يشار إلى أن “جود سعيد”مخرج ومؤلف يحمل شهادة الإخراج السينمائي من جامعة “لويس لوميير”في “ليون” بـ”فرنسا” وأخرج مسلسل “أحمر” وعدة أفلام منها “رجل وثلاثة أيام”، “بانتظار الخريف”، “مرة أخرى”، “صديقي الأخير”، “مطر حمص”.

اقرأ أيضاً: دلال “باب الحارة”.. هل اعتزلت الفن بعد زواجها بالوزير؟


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى