بعد قرار خسارة جبلة.. رئيس النادي: لن نقف مكتوفي الأيدي

مشجع يعتدي على حكم مباراة جبلة وحرجلة _ فايسبوك

جدل واسع حول قرار اتحاد الكرة … هل ظلم القرار نادي جبلة؟

سناك سوري- ناصر بكار

قرر الاتحاد السوري لكرة القدم اعتبار نادي “جبلة” خاسراً قانونياً بثلاثية نظيفة في مباراته مع “الحرجلة” التي شهدت اعتداءً على الحكم في الجولة العاشرة ببطولة الدوري السوري.

ونصّ قرار الاتحاد على نقل مباراتين رسميتين لـ”جبلة” خارج أرضه وتغريمه بمبلغ مليون ليرة سورية بالاستناد إلى المادة /25-2-7/ من لائحة الانضباط والإجراءات التأديبية.

قرار الاتحاد جاء بعد تحقيق بالقضية استمر لأيام عديدة بمساعدة الأمن الجنائي بعد أن تم القبض على الشخص الذي اعتدى على الحكم بالضرب والتحقيق معه، لكنه أثار الكثير من الجدل حول ما إذا كان قاسياً بحق “جبلة” أم أنه قرار طبيعي بعدما شهدته المباراة وما قيل عن اعتراف المعتدي أنه من جمهور “جبلة”.

إلا أن البعض تساءل عن سبب الاستناد إلى هذه المادة لمعاقبة النادي على اعتداء نفذه شخص أنكر النادي مسؤوليته عنه، فيما لم يتم تطبيق هذه العقوبة على “جبلة” في مباراته السابقة مع “تشرين” حين اعتدى إداري من الفريق على حكم الراية؟ الأمر الذي اعتبره متابعون استنسابية في تطبيق القانون.

بدوره ظهر رئيس نادي “جبلة” “سامر محفوض” بتصريحات عبر صفحة النادي الرسمية دعا فيها الجماهير إلى الهدوء والابتعاد عن الفوضى والتركيز على المباراة القادمة للفريق أمام “الكرامة”، وأكد أن العقوبة الصادرة ظالمة مبيناً أن لدى “جبلة” الرد القانوني المناسب عن القرار لكنه لن يكشف عنه في الوقت الحالي إلا أن إدارة الفريق لن تقف مكتوفة الأيدي بحسب “محفوض”.

اقرأ أيضاً:بعد تعرضه للضرب .. الحكم ينهي مباراة جبلة وحرجلة

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع