الرئيسيةتقارير

بعد رفض طلب الرمال الذهبية.. إعفاء 70 منشأة سياحية في طرطوس من التقنين

وزير الكهرباء كان قد رفض الطلب نتيجة قلة التوريدات.. فهل تحسنت اليوم؟

رفضت وزارة الكهرباء مطلب أحد المنتجعات السياحية في “طرطوس”، للإعفاء من التقنين الكهربائي، لأسباب تتعلق بقلة التوريدات، لتتوارد معلومات اليوم تقول، إن الكهرباء بصدد منح كورنيش المدينة خطا ساخنا معفى من التقنين خلال الموسم السياحي، فهل تحسنت التوريدات؟.

سناك سوري-دمشق

بالنظر إلى الواقع لا يمكن القول إن التوريدات قد تحسنت، خصوصا أن التقنين الكهربائي في عموم المدينة، يبلغ 5 ساعات وربع قطع مقابل ثلاث أرباع الساعة من الكهرباء، تصل إلى ساعة أو ساعة وربع خلال فترة المساء في بعض الأحيان.

بالمقابل، قال رئيس غرفة سياحة “طرطوس”، “يوسف مويشة”، في تصريحات نقلتها الوطن المحلية اليوم السبت، إنهم بدأوا العمل على تركيب الخط الساخن للكهرباء بهدف دعم المنشآت السياحية التي تقع على الكورنيش البحري، والذي ستستفيد منه نحو 70 منشأة، بالتعاون مع مديرية الكهرباء ومجلس المدينة.

“مويشة”، أبدى استغرابا من قرار الكهرباء الأخير، رفع سعر الكيلو واط للخط الساخن إلى 800 ليرة، والذي سيصبح 1000 ليرة بعد إضافة الضريبة، ومثله مدير السياحة “بسام علي”، الذي أكد كذلك العمل بالخط الساخن على الكورنيش البحري.

اقرأ أيضاً: بعد توقف مبقرة جب رملة بسبب التقنين.. إعفاء منتجع من التقنين لـ5 أشهر

ماذا عن الكهرباء المنزلية؟

منح الخط الساخن لمنشآت الكورنيش البحري، منح الأهالي بارقة أمل في إمكانية تحسن وضع الكهرباء لديهم، خصوصا أن وزير الكهرباء “غسان الزامل”، كان قد قال شهر نيسان الفائت، إن طلب مجمع الرمال الذهبية في المحافظة، بالاعفاء من التقنين قد رفض، نتيجة نقص كمية توليد الطاقة.

وهناك الكثير من المنشآت السياحية والاقتصادية، التي تحصل على كهرباء على مدار الساعة دون تقنين، لكن بكلفة أعلى بكثير من الكهرباء المنزلية، التي لا تصل لمنازل المواطنين سوى وقت محدد جدا، لا يتجاوز الساعة الواحدة في عموم المحافظات، ويصل أحيانا لربع ساعة فقط، كما حدث في “اللاذقية” مؤخراً.

يذكر أن رفض طلب منتجع الرمال الذهبية، جاء بعد جدل كبير أثاره تداول قرار منحه الإعفاء من التقنين عبر السوشيل مديا، لتأتي تصريحات المسؤولين والتأكيد على رفض المقترح، وتهدئة الرأي العام حينها.

اقرأ أيضاً: بعد تسريب القرار.. رفض منح مجمع سياحي إعفاء من التقنين بطرطوس

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى