الرئيسيةيوميات مواطن

عرنوس: وضع محطة تحويل يلدا بالخدمة دليل على تعافي سوريا

وزير الكهرباء يبشر بتحسن الكهرباء منتصف أيار.. قولوا الله يا رجال ويا نساء

اعتبر رئيس الحكومة أن وضع محطة تحويل يلدا بالخدمة دليل على تعافي سوريا، بينما قال وزير الكهرباء “غسان الزامل”، إن مشكلة تردي الكهرباء سببها نقص توريدات المشتقات النفطية. متوقعاً أن تنتهي منتصف أيار الجاري مع بدء وصول التوريدات، حيث ستعود المخصصات للوزارة بما يكفي تشغيل مجموعات التوليد المتوقفة.

سناك سوري-متابعات

وأضاف “الزامل” في تصريحات نقلتها الوطن المحلية على هامش وضع محطة تحويل “يلدا” في “ريف دمشق” بالخدمة. أن المشكلة بدأت قبل أكثر من 15 يوماً، لافتاً أنه تم استهلاك كمية كبيرة من المخزون الاستراتيجي خلال فترة عيد الفطر، ما اضطر الوزارة لإجراء كبح في الاستهلاك وإيقاف بعض محطات التوليد عن العمل.

وكان وضع الكهرباء مستقراً منذ صيف العام الفائت، بنسب تقنين متفاوتة في المحافظات، ففي دمشق كان 4 قطع مقابل ساعتي كهرباء. وفي اللاذقية 4 ساعات ونصف قطع مقابل ساعة ونصف من التغذية. قبل أن يتغير الحال قبل نحو الأسبوعين ليتراجع معدل الوصل الكهربائي نحو نصف ساعة.

في السياق ذاته، اعتبر رئيس الحكومة “حسين عرنوس”، أن وضع محطة تحويل يلدا بالخدمة دليل على تعافي “سوريا”. واهتمام الحكومة بعودة الأهالي إلى منازلهم، مشيراً أن كل منطقة تعرضت للحرب فقدت كل بنيتها التحتية من كهرباء ومدارس ومياه.

ويأمل المواطنون أن تتحقق وعود تحسن الكهرباء وعودتها إلى نظام ساعة ونصف وصل على الأقل. خصوصاً أنهم سبق وتأملوا خيراً من تصريح مصدر في وزارة الكهرباء، قال إنها ستتحسن اعتباراً من منتصف نيسان. (وماتحسنت).

زر الذهاب إلى الأعلى