الرئيسيةسناك ساخن

بعد تسريب القرار.. رفض منح مجمع سياحي إعفاء من التقنين بطرطوس

هل تسبب ضغط الرأي العام برفض طلب المجمع السياحي؟

بعد الجدل الكبير الذي أثاره قرار طلب إعفاء مجمع الرمال الذهبية السياحي في “طرطوس” من التقنين لمدة 5 أشهر، نفى وزير الكهرباء “غسان الزامل”، أن يكون قد تم إعفاؤه مؤكداً أن الطلب قد رفض، وما تم نشره كان اقتراحا للموافقة مشروط بتوفر الإمكانيات الفنية.

سناك سوري-متابعات

وأضاف “الزامل” في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، أن المنتجع حصل على إعفاء خلال سنوات من 2016 وحتى 2020، «حيث كان لدى مؤسسة توليد الكهرباء إمكانية للموافقه على طلب المنتجع دون أن يوثر ذلك على كمية الكهرباء المخصصة لباقي القطاعات وخاصة السكنية منها، وتمت محاسبتهم وفق أعلى تعرفة طوال فترة الإعفاء».

“الزامل”، قال إن الإمكانيات الفنية لا تتوفر هذا العام، لمنح المجمع الإعفاء المطلوب، وذلك بسبب نقص كمية توليد الطاقة، لذا رفض المقترح.

اقرأ أيضاً: صحيفة حكومية: 14 شركة خاصة بينها منتجعات معفية بالكامل من التقنين

وكان معاون مدير المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء، “أسامة شعرون”، قد قال في تصريحات يوم الإثنين، إن إعفاء أحد الخطوط من الكهرباء لا يمكن أن يؤثر على الشبكة المنزلية، وضرب مثالا على كلامه بأن حصة “طرطوس” 160 ميغا، والمجمع يحتاج 1 ميغا أي أنها صغيرة ولا تؤثر، لافتا أن الجميع مسؤول عن تسريب القرار.

يذكر أن قرار طلب المجمع إعفائه من التقنين قد أثار جدلا واسعاً عبر السوشيل ميديا، وشكل قضية رأي عام بالنسبة لكثير من المواطنين، ودفع مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء للرد عليه خلال لقاءين إذاعيين مع المدينة إف إم وشام إف إم.

اقرأ أيضاً: معاون مدير مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء: نحن بائعو كهرباء

زر الذهاب إلى الأعلى