أخر الأخبارفن

بعد تقديمه شخصية حسن الصباح.. عابد فهد معجب بمسلسل الحشاشين

عابد فهد: السباق الرمضاني ورطة

أثنى الفنان “عابد فهد” على الجهد الإنتاجي الواضح في المسلسل المصري “الحشاشين” وأداء المشاركين به. منتقداً تقديم المسلسل باللهجة العامية المصرية عوضاً عن الفصحى.

سناك سوري _ متابعات

وأطل “فهد” عبر برنامج “تفاعلكم” على قناة “العربية”، وأبدى رأيه بـ”الحشاشين”. الذي حظي بالعديد من الانتقادات عبر السوشيل ميديا. وقال إن الجدل ربما يعود للهجة العمل، والتي اختارها صنّاع المسلسل. باعتبار أن عدد من المشاهدين في “مصر” لم يألفوا العربية الفصحى، وهي الأنجح في الأعمال التاريخية حسب رأيه.

ويأتي حديث “عابد فهد” عن “الحشاشين”، باعتباره قدّم شخصية “حسن الصباح” في المسلسل الأردني “سمرقند” عام 2016. والتي يؤديها حالياً المصري “كريم عبد العزيز”، ودخول قسم من الجمهور في مجال المقارنة مابينهما.

وعلى صعيد أعمال “فهد” الخاصة، يشارك للعام الثاني على التوالي خلال رمضان في مسلسل “نقطة انتهى” سوري لبناني”. مع المخرج “محمد عبد العزيز”.

وعن تقييمه لوضع “نقطة انتهى” بين زحمة المسلسلات السورية، قال “فهد” أن السباق الرمضاني سلاح ذو حدين وورطة حقيقية. فالمشاركين به يدخلون بسباق مع الزمن من ناحية إنهاء تصوير الأعمال وسرعة بكتابة النصوص.

وأشار إلى أن هناك عودة للدراما السورية كما يُقال، إلا أن رجوعها يلزمه العودة خطوة للوراء، وإعادة النظر بما سوف يتم تقديمه فيها.

فالاستعجال قد يُوقع بعض المسلسلات بالتكرار والبحث عن التفوق والتميز، كما يؤدي إلى ارتكاب بعض الأخطاء. كالكثير من ارتكاب الجرائم والقسوة والمبالغة بطرح الأحداث، مشيراً إلى الحاجة لفكرة البطل الإيجابي مؤكداً غيابه في المعروض حالياً. والاكتفاء بعرض مشاهد العنف بعدد منها حسب ملاحظته الشخصية.

يشار إلى أن “فهد” يؤدي حالياً دور الصيدلاني “فارس” في “نقطة انتهى”. الذي تورط بجريمة قتل دون قصد. ويحاول التستر على فعلته أمام عائلته ومحيطه. ويشاركه العمل عدد من الفنانين السوريين كـ”أنس طيارة” ومن “لبنان” “ندى أبو فرحات” و”عادل كرم”.

زر الذهاب إلى الأعلى