أخر الأخبارفن

برومو مسلسل تاج وتشابه واضح مع الزند.. صدفة أم استثمار نجاح؟

هل سيكون تاج مشابهاً لمسلسل الزند أيضاً؟

بدا التشابه واضحاً بين برومو وبوستر مسلسل “تاج” المقرر عرضه رمضان القادم. وبين برومو وبوستر مسلسل “الزند” العام الفائت. وهما المسلسلان اللذان يؤدي فيهما الفنان “تيم حسن” دور البطولة كذلك فإن فريق العمل في الإخراج والتأليف ذاته.

سناك سوري _ دمشق

ونشر مخرج “تاج” “سامر برقاوي” عبر حساباته الرسمية بوستر العمل والفيديو الترويجي له، الذي ظهر به بعض من لقطاته ومشاهده. وتشويق المشاهد لمتابعته.

وبالنسبة لبوستر “تاج”، فقد تم اعتماد الألوان ذاتها تقريباً المستخدمة بـ”الزند”، ليعود لذاكرة المشاهد أحداث العمل بشكل لا إرادي. مع اختلاف بنمط الخط المتُبع بعنوان المسلسل، وبقائه ذاته باسمي المخرج والمؤلف المكتوبين على الصور.

كما تم خلال “تاج” فرز الممثلين كذكور وإناث كل على حدة. على عكس الأول حين ضمت صورته أبطال المسلسل بشكل عشوائي دون تحديد وبذات حجم الصور، التي صممت بشكل مغاير بـ”تاج” ليتم تكبير صورة البطلين وتصدرهما على حساب باقي المشاركين.

أما “البرومو” فكان الشبه أكبر، بالإضاءة المعتمة التي غطت اللقطات المعروضة من العملين. وظهور بطلهما “تيم حسن” بذات الطريقة “البطل الشعبي” الذي سيتولى مهمة التحكم بمجريات المسلسل. حتى الموسيقى التصويرية تحمل نبض الحماس ذاته.

ويبقى التساؤل ما إذا كان هذا الشبه، كاستثمار للنجاح الذي حققه “الزند” بكسب الاهتمام بمختلف الآراء سلبية كانت أم إيجابية. أم أن الأمر متعلق كون المخرج ذاته للمسلسلين، فاعتمد على الطريقة ذاتها بعد أن حصد من خلال الأول الكثير من الجدل.

يشار إلى أن “الزند” تناول حقبة زمنية مختلفة عن “تاج”، حيث استعرض أحداث زمن الإقطاع من البلاد بمنطقة حوض العاصي. بينما الثاني سيتناول فترة الخمسينات من القرن الفائت بالعاصمة “دمشق”.

وبعد أن تم عرض برومو مسلسل “تاج”، ماتوقعاتكم حول الشبه بينه وبين “الزند” في طريقة عرضه؟

زر الذهاب إلى الأعلى