باحث سوري يقول أنه اخترع علاج السرطان قبل البريطانيين

الباحث السوري ابراهيم الشعار _ انترنت

إبراهيم الشعار يقول أنه أول من ابتكر مبدأ قنبلة السكر لعلاج السرطان

سناك سوري _ متابعات

قال الباحث السوري “إبراهيم الشعار” أنه أول من ابتكر مبدأ “قنبلة السكر” لعلاج السرطان منذ العام 2017، بعد إعلان باحثين بريطانيين الأسبوع الماضي اكتشافهم لعلاج مماثل.

وأوضح “الشعار” في حديثه لوكالة سانا الرسمية أنه اخترع مادة “الكيفيران القلوي” وآلية عملها واستعمالها بمبدأ “قنبلة السكر” التي تخدع الخلايا السرطانية، مضيفاً أن “الكيفيران” هو سكر متعدد خارجي المنشأ يتم حقنه مع مادة “بيكربونات الصوديوم” تحت الجلد لخداع الخلية السرطانية لتتناوله بما فيه من مادة قلوية توقف نشاط الخلايا الخبيثة وتقضي عليها.

الدكتور “الشعار” قال أنه تم اختبار “الكيفيران القلوي” على 11 حالة من مرضى “الساركوما ايونغ” وهو نوع نادر من السرطان يصيب العظام والأنسجة الرخوة حول العظام، حيث أعطى العلاج تحسناً سريعاً وفعالية عالية ونتائج مذهلة على حد تعبير “الشعار”.
اقرأ أيضاً:مركز علاج للسرطان مهدد بالإغلاق إذا توقفت هبات المتبرعين!
بدوره قال مدير “حماية الملكية التجارية والصناعية” في وزارة “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” “شفيق العزب” أن المديرية تتواصل في مثل هذه الحالات مع “المنظمة العالمية لحماية الملكية الفكرية” ليتم التأكد من تسجيل أي براءة اختراع بعد البراءة التي نالها “الشعار”.

وأضاف “العزب” أنه في حال ثبوت أي تسجيل يتم التحرك قانونياً، لافتاً إلى إمكانية أن يكون الحديث عن الابتكار البريطاني إعلامياً فقط دون وجود عمل مسجّل، فيما قالت وكالة سانا أن “الشعار” سجّل براءته في “سوريا” عام 2017 وفي “المنظمة العالمية لحماية الملكية الفكرية”.

جاء ذلك بعد أن أعلن علماء في جامعة “إدنبرة” البريطانية قبل نحو أسبوع اكتشافهم “قنبلة سكر” تقضي على خلايا سرطانية خلال ثوانٍ.

وقالت صحيفة “ذا ميرور” البريطانية أن العلماء قاموا بدمج جزيء صغير قاتل للسرطان يدعى “سينبد” مع مركب غذائي كيميائي لخداع خلايا السرطان وأجريت تجارب على خلايا بشرية وسمك “الزرد” لكن الباحثين يقولون أن هناك حاجة لمزيد من الدراسات للتأكد من أمان وسرعة الطريقة في معالجة المرض.
اقرأ أيضاً:هيثم فليحان… قائد رحلة العلاج من السرطان وبَسمتها

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع