أخر الأخباررياضة

المنافسة تشتعل للنجاة من الهبوط في الدوري السوري لكرة السلة

مواجهات مباشرة تجمع ثلاثي المراكز الأخيرة .. ومباريات صعبة مع فرق المقدمة

يقترب الدوري السوري لكرة السلة للرجال من نهايته. فيما تشتد المنافسة على النجاة من الهبوط كحال المنافسة على الصدارة.

سناك سبورت – ابراهيم قماز

ثلاثة أندية تتنافس من أجل البقاء وواحد منهم من يستطيع الهروب من شبح الهبوط. والبداية مع “حطين” الذي خاض 15 مباراة وانتصر بثلاثة وخسر 12. ويمتلك 18 نقطة ويحتل المركز التاسع ومازال هناك 5 مباريات سيخوضها.

لقاءات “حطين” الخمسة ستجمعه مع متصدر الدوري السوري لكرة السلة “أهلي حلب” و “الكرامة” الذي يقاتل من أجل التأهل للفاينال فور. بالإضافة إلى لقاء مع جاره “تشرين” وآخر مع “الحرية”. أما اللقاء الأهم بالنسبة “للحيتان” هو ذاك الذي سيجمعهم بصاحب المركز الأخير فريق”الوثبة” في المرحلة الأخيرة من عمر الدوري.

من “اللاذقية” إلى مدينة أبي الفداء ففريق “الطليعة” حاله ليس أفضل من حال “الحيتان” فهو يحتل المركز العاشر بـ 17 نقطة من 15 مباراة تخللها انتصارين وثلاثة عشرة هزيمة.

سيسعى “الطليعة” ليكون عنصر المفاجأة في مبارياته الـ 5 المتبقية. والتي سيواجه بها “الجلاء” “الجيش” “الوحدة”و”الكرامة بالإضافة إلى “الوثبة” المنافس المباشر بالنسبة له على مقعد البقاء في الدوري السوري.

أما “الوثبة” صاحب المركز الأخير فهو مرشح كبير للبقاء ضمن دوري الأضواء. ويمتلك 15 نقطة من 14 مباراة فيها انتصار وحيد و13 هزيمة. لكن ما يرشحه للبقاء هو جدول مبارياته الذي يعتبر أفضل من سالفيه.

حيث سيلتقي “الفرسان” بـ “الحرية” و”تشرين” ثم منافسه المباشر “الطليعة”. قبل أن يلتقي “النواعير” ومن بعده يلتقي بـ “حطين” ويختتم الدوري في “حلب” حين يلاقي “الجلاء”.

يشار إلى أن “الثورة” ضمن الصعود من الدرجة الثانية. على أن يصعد لوحده مقابل هبوط فريقين من الدرجة الأولى التي ستلعب خلال الموسم القادم بـ 10 فرق بدلاً من 11.

يذكر أن الحظوظ لا تزال مفتوحة على كل الاحتمالات. فمن تتوقعون بين الأندية الثلاث سيستطيع خطف مقعد البقاء في دوري الأضواء؟

اقرأ أيضاً: احتدام المنافسة على مقاعد الفاينال فور في الدوري السوري لكرة السلة

زر الذهاب إلى الأعلى