أخر الأخبارسناك ساخن

الكهرباء: التقنين سيزداد مع بدء الطقس البارد

وزارة الكهرباء توفر أكثر من 10 ملايين يورور

سناك سوري – متابعات

بددت تصريحات مصادر في وزارة الكهرباء آمال المواطنين، باستمرار تحسن واقع التقنين الكهربائي مع إعلان الوزارة عن دخول محطة الزارة الكهربائية بالخدمة بعد إجراء الصيانة اللازمة لها.

المصادر قالت في تصريحات نقلتها صحيفة الوطن اليوم الأحد دون أن تذكر اسمها «أن دخول نحو 200 ميغا واط للخدمة من شأنه تحسين التغذية الكهربائية للشبكة بمعدل ساعة في حال بقاء حجم الطلب على الطاقة الكهربائية ثابتاً على حاله خلال الفترة الحالية، وأنه سيظهر تحسن نسبي على الشبكة لكن أي تغيير في حالة الطقس باتجاه البرودة يتسبب في طلب اكبر على الطاقة الكهربائية وبالتالي زيادة الاستهلاك وامتصاص كميات التوليد التي أدخلتها المجموعة الثانية من محطة الزارة»، (ويا دار مادخلك كهربا).

اقرأ أيضاً: وزير الكهرباء يُطلق توقعاته لصيف 2021 وشتاء 2022: كهرباء مقبولة

وزير الكهرباء “غسان الزامل” قال في تصريحات مماثلة أن :«العاملين في محطة توليد الزارة نجحوا بصيانة وتأهيل المجموعة البخارية الثانية وربطها بالشبكة، بخبرات وطنية وكوادر المحطة وإدخال نحو 200 ميغاواط للشبكة، وهذا وفر أكثر من  10 ملايين يورو على الخزينة العامة إضافة للسرعة في إنجاز الأعمال المقررة والقيام بها خلال أربعة أشهر بدلاً من ستة».

وكان الوزير “الزامل” قال في تصريحات سابقة إن «حل مشكلة الكهرباء بشكل كامل وضع على الطريق الصحيح لكن المسألة تحتاج إلى وقت فقط».

اقرأ أيضاً: الزامل: حلّ مشكلة الكهرباء يحتاج إلى وقت فقط!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى