أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

الكتيبة اليابانية مدججة بنجوم الدوريات العالمية .. وفرق متواضعة لمحترفي المنتخب السوري

10 أساسيين باليابان يحترفون في أوروبا .. مقابل سوري واحد يلعب في اليونان

تعرّض المنتخب السوري لخسارة كبيرة أمام “اليابان” أمس بخماسية نظيفة، حيث تفوّق منتخب الساموراي أداءً ونتيجة لا سيما أن كتيبته تضم نخبة من المحترفين الذين يلعبون بأهم دوريات أوروبا والعالم.

سناك سبورت – خاص

ولعب منتخباليابان بحارس المرمى “زيون سوزوكي” المحترف في صفوف فريق “سينت ترويدن” البلجيكي..أما خط دفاع “الساموراي” فكان مؤلفاً من “هيروكي إيتو” مدافع فريق “شتوتغارت” الألماني. و”تاكييرو تومياسو” ظهير فريق “أرسنال” الإنكليزي”،.إلى جانب كل من “شوجو تانيجوتشي” لاعب فريق “الريان” القطري،.و”يوكيناري سوجاواروا” لاعب “ألكمار” الهولندي.

أما في خط وسط فتواجد “هيديماسا موريتا” لاعب “سبورتينغ لشبونة” البرتغالي. وبجانبه “واتارو إيندو” الذي يلعب مع فريق “ليفربول” الإنكليزي. بالإضافة إلى “تاكوما اسانو” لاعب “بوخوم” الألماني،.واللاعب “جونيا إيتو” لاعب فريق “ستاد ريمس” الفرنسي.والذي استطاع صناعة 4 أهداف بلقاء “سوريا”.

أما في المقدمة فلعب “كوبو” لاعب فريق “ريال سوسيداد” الإسباني.وهو لاعب سابق لفريق “ريال مدريد” الإسباني أيضاً..وتواجد بجانبه “أياسي أويدا” مهاجم فريق “فاينورد” الهولندي.

بدلاء اليابان

وشهدت مقاعد بدلاء “الساموراي” تواجد كل من “أوتاناكا” لاعب خط الوسط بفريق “فورتونا دوسيلدورف” الألماني،.بالإضافة إلى جناح “فرايبورغ” الألماني اللاعب “ريتسو دوان”.

وعلى دكة الاحتياط أيضاً تواجد “تاكومي مينامينو” لاعب فريق “موناكو” الفرنسي،.والمدافع “كوكي ماتشيدا” الذي  يلعب بصفوف “أونيون سان جيلواز” البلجيكي. و”تسويوشي واتانابي” لاعب فريق “غينت” البلجيكي،.و”يوكي سوما” الذي يلعب مع فريق “أتلتيكو كازا بيا” البرتغالي. بالإضافة إلى “يوكا ناكاياما” الذي يلعب بفريق “هدرسفيلد تاون” الناشط بالدوري الإنكليزي الدرجة الأولى.

وضمت كتيبة المدرب “هاجيمي مورياسو” بعض اللاعبين الذين ينشطون في الدوري الياباني وهم “كايشاو سانو”.و”ماو هوسويا”وبالاضافة إلى الظهير “سيا ماكوما” واللاعب “كايشو سانو”.والحارسين الاحتياطيين “دايا مايكاوا” حارس “فيتسل كوبي”.و”اوساكو” حارس فريق “سان فريتشي هيروشيما”.

غيابات اليابان

وغاب عن منتخب “اليابان” كل من “ميتوما” لاعب فريق “برايتون” الإنكليزي،.و”ايتاكور” لاعب “بروسيا مونشغلادباخ” الألماني..بالإضافة لـ “كيوغو فوروهاشي” و”مايدا” لاعبا فريق “سيلتك” الاسكتلندي،.و”دايتشي كامادا” لاعب “لاتسيو” الإيطالي.

قائمة منتخب اليابان مع أندية اللاعبين - صفحة الاتحاد الياباني فيسبوك
قائمة منتخب اليابان مع أندية اللاعبين – صفحة الاتحاد الياباني فيسبوك

منتخب سوريا

أما المنتخب السوري فقد شارك بالحارس “إبراهيم عالمة” الذي يلعب لفريق “تشرين” السوري،.وفي الدفاع لعب كل من “فهد اليوسف” لاعب “الشرطة” العراقي،.و”عمرو ميداني” لاعب “النصر” الكويتي.

كما تواجد “ثائر كروما” لاعب “الفتوة” السوري، و”عمرو جنيات” لاعب “الوحدة” واللاعب “عبد الرحمن ويس” الذي يلعب بصفوف “كاليثيا” اليوناني.

وفي خط الوسط لعب كل من “محمد العنز” لاعب “الرفاع” البحريني، وتواجد “ايزاكيل العم” لاعب “إندبينتينتي ريفادافيا” الأرجنتيني،.و”إبراهيم هيسار” لاعب فريق “اتلتيكو بيلفوانو” الأرجنتيني أيضاً. إلى جانب “محمد عثمان” الذي يلعب مع فريق “لامفون ووريورز” التايلندي،.وفي الهجوم “عمر السومة” مهاجم “العربي” القطري.

بدلاء سوريا

وشهدت مقاعد البدلاء تواجد “عمر خريبين” لاعب “الوحدة” الإماراتي،.و”مارديك مارديكيان” و”محمود المواس” لاعبا “الشرطة” العراقي،.كما تواجد “عمار رمضان” الذي يلعب مع فريق “دونيسكا سترايدا” السلوفاكي.

وتواجد “كامل حميشة” لاعب “الكرخ” العراقي، بالإضافة لـ “محمد حلاق” لاعب “العهد” لبناني، و”خالد كردغلي” ظهير “نفط الوسط” العراقي.

وتواجد “ياسين سامية” مهاجم “أربيل” العراقي، و”سعد أحمد” مدافع “الفتوة” السوري، مع تواجد الحارسين “طه موسى” حارس “الفتوة”، و”أحمد مدنية” حارس فريق “جبلة على مقاعد البدلاء.

على الرغم من أن أداء المنتخب السوري كان مخيّباً لمعظم المشجّعين رغم أن الخسارة كانت متوقعة. إلا أن قراءة التشكيلتين تظهر الفوارق في إمكانيات لاعبي المنتخبين والتي انعكست على النتيجة.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى