أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

بعد تهديدات غانتس … عدوان إسرائيلي يستهدف محيط دمشق

ثالث عدوان خلال شهر .. بالتزامن مع إعلان التوصل لاتفاق على هدنة إنسانية

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم عدواناً جديداً على الأراضي السورية استهدف محيط العاصمة “دمشق” واقتصرت خسائره على الماديات.

سناك سوري _ دمشق

وقالت وزارة الدفاع السورية في بيان رسمي. أنه وفي حوالي الساعة 15:10 بعد ظهر اليوم نفذ العدو الصهيوني عدواناً جوياً بصاروخين من اتجاه “الجولان” السوري المحتل. مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة “دمشق”. وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي للعدوان وأسقطت أحد الصواريخ واقتصرت الخسائر على الماديات.

بدورها أفادت مصادر سناك سوري في العاصمة أن العدوان استهدف بلدة “السيدة زينب” التي تبعد نحو 10 كم جنوب “دمشق”. حيث سمع دوي الانفجارات بوضوح في العاصمة وشوهدت أعمدة الدخان من بعض المناطق داخل “دمشق”.

العدوان الإسرائيلي هو الثالث من نوعه خلال الشهر الجاري. حيث سبق وأن استهدفت قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية في 8 تشرين الثاني الجاري ما أسفر عن وقوع خسائر مادية. وشنّت عدواناً آخر قبل 5 أيام استهدف محيط “دمشق” واقتصرت خسائره على الماديات أيضاً.

وتزامن العدوان مع الإعلان عن توصل لاتفاق على هدنة إنسانية في “قطاع غزة” لمدة 4 أيام. على أن تتم خلالها عملية مبادلة للأسرى والمعتقلين بين حركة المقاومة الإسلامية “حماس”. وبين سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية قطرية.

في حين أجرى عضو مجلس الحرب ووزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق “بيني غانتس” يوم أمس زيارة للجولان السوري المحتل. وقال خلال الزيارة أن كيان الاحتلال مستعد لأي توسع في القتال على جبهات “سوريا” و”لبنان”. مضيفاً أن الدولتين يتحمّلان مسؤولية إطلاق النار من أراضيهما على حد تعبيره.

يذكر أن هذه التطورات تأتي في ظل استمرار المجازر الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة. والتي راح ضحيتها آلاف المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء. في ظل عجز دولي عن الضغط على الاحتلال لوقف إطلاق النار بشكل دائم.

زر الذهاب إلى الأعلى