العمل ومحاربة الفساد والإفراج عن المعتقلين.. بدء حملات انتخابات الرئاسة

مرشحو الرئاسة يبدؤون حملاتهم الانتخابية فماذا حملت شعاراتها؟

سناك سوري _ دمشق

بدأ المرشحون الثلاثة لانتخابات رئاسة الجمهورية اليوم السبت حملاتهم الدعائية تحضيراً للانتخابات المزمع إجراؤها في السادس والعشرين من أيار الجاري.

وانتشرت في عدة شوارع من المحافظات السورية لافتات ترويجية للمرشحين الثلاثة مع شعارات حملاتهم الانتخابية.

حيث أظهرت لافتات رصدها سناك سوري حملة المرشح “عبد الله سلوم عبد الله” تعرّف عنه بأنه عضو المكتب السياسي لحزب “الوحدويين الاشتراكيين” مع شعارات مثل «نحو جبهة وطنية تقدمية قوية وفاعلة» و «لا للفساد نعم لمحاربة الفاسدين» و «لا للإرهاب نعم لدحر المحتلين» إضافة إلى شعار يتحدث عن خلق بيئة ملائمة لجذب الاستثمارات، وشعار آخر يتحدث عن العودة الكريمة للمهجّرين السوريين، فيما أوردت صفحة حملته الانتخابية على وسائل التواصل الاجتماعي سيرته الذاتية دون الإفصاح بشكل واضح عن برنامجه الانتخابي.

اقرأ أيضاً: سوريا: إعلان موعد حملات انتخابات الرئاسة وفقاً لهذه القواعد

وتحت شعار “الأمل بالعمل” أطلق الرئيس السوري “بشار الأسد” المرشح للانتخابات المطلقة، حملته الانتخابية اليوم.

ورغم التفاعل الواسع الذي حظيت به الحملة على وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن صفحاتها الرسمية اكتفت إلى الآن بعنوان الحملة دون نشر المزيد من الشعارات أو من التفاصيل حول البرنامج الانتخابي لـ”الأسد”، في حين عبّر عدد كبير من المتابعين عن دعمهم للحملة.

بدوره أطلق المرشح الثالث للانتخابات “محمود مرعي” حملته الانتخابية تحت عنوان “معاً” وقد عرّف “مرعي” نفسه بـ”المعارض الوطني السوري والمحامي”، مرفقاً حملته بشعارات تتحدث عن حكومة وحدة وطنية تشاركية بتمثيل حقيقي للمعارضة، ولمجتمع مدني شريك وفاعل، إضافة إلى الدعوة للإفراج عن معتقلي الرأي.

يذكر أن المحكمة الدستورية العليا حددت في وقت سابق الفترة بين 16 و24 أيار الجاري موعداً لإطلاق الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة.

اقرأ أيضاً: عاجل: إعلان أسماء المرشحين المقبولين لانتخابات رئاسة الجمهورية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع