الرئيسيةيوميات مواطن

خميس للنواب: “معكن حق لكن العين بصيرة واليد قصيرة”!

الحكومة تصدر قرارها بشأن زيادة الرواتب “بهاليومين”

سناك سوري – متابعات

كشف رئيس مجلس الوزراء المهندس “عماد خميس” أن زيادة الرواتب ستظهر خلال يومين لصالح العسكريين، مؤكداً سعي حكومته «لأن تكون زيادة الرواتب من السيولة ومن الواردات وليس من التضخم».

جاء كلام “خميس” خلال رده على مداخلات النواب تحت قبة البرلمان واصفاً إياها بالمحقة والواقعية والهادئة، وعبر عن “سعادته” بطروحات النواب التي وجد أنها لامست الواقع المعيشي “وكانت إبرة مخدر جميلة” قبل أن يباغتهم بالقول: «لكن هل نستطيع أن نلبي هذه الطلبات الاقتصادية والتنمية البشرية كافة؟ بصدق، لا يمكن، لكن هذا لا يعفينا كحكومة من أن نلبي المتطلبات كافة سواء بالرواتب والأجور أو بغيرها، لكن الإمكانيات والموارد رغم التطورات والأعمال التي تقوم بها الحكومة لا تزال محدودة».

وأردف: «الحكومة لم تقصر بأي شيء من الخدمات ضمن الإمكانيات المتاحة»، “ومايزال المواطن يتسائل لماذا الإمكانات متاحة لأسطول سيارات الحكومة الفارهة التي بثمنها وثمن وقودها تستطيع أن تعيل مئات الأسر النازحة والمشردة بفعل الحرب”.

موظفو الحكومة المعترين ممن يتعلقون بخيوط التصريحات الإعلامية أو أي إشاعات حتى لو كانت كاذبة عن زيادة الراتب، لم يجدوا مكاناً لرواتبهم ضمن الخطط الحكومية المرتقبة للزيادة، لكنهم مستمرون بمواساة أنفسهم بإمكانية أن يحظوا خلال الخطط الخمسية القادمة برضى الحكومة وزياداتها.

وفيما يتعلق بالقروض المتعثرة حسم رئيس الحكومة الموضوع بأنه لايمكن الإعفاء من تسديدها ويجب إيجاد طريقة لتسويتها من خلال إصدار عدد من التشريعات، وهنا يتساءل مواطنون لماذا التأخير بالتشريعات ويجيب آخرون “بتزيد الفوائد والغرامات وبحياتك يامواطن مابتخلص دفع أقساط”.

اقرأ أيضاً: رئيس الحكومة “يبقها” أخيراً: زيادة الرواتب ليست بعيدة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى