السدير مسعود يتحدث عن علاقته بوالده: رفض التوسط لي بالفن

غسان مسعود - سدير مسعود

غسان مسعود يكشف عن دعوته لفيلم عالمي جديد العام القادم.. ويوجه نصيحة لأبنائه

سناك سوري – متابعات

قال المخرج والممثل “السدير مسعود”، أن والده الفنان “غسان مسعود” رفض التوسط له بالفن، ولم يشجع دخوله إلى الوسط الفني، مبيناً أنه تأثر بتوجه والده نحو الفن من حيث قراءاته وطريقة تفكيره، ومنهجيته.

“السدير مسعود” أكد خلال استضافته في لقاء أجرته معه مجلة “فوشيا” أنه «لا وجود لصراع الأجيال خلال النقاشات الفنية بينه، وبين والده، وذلك لأن والده متفهم جداً لمتطلبات، ومتغيرات الجيل الحالي».

اقرأ أيضاً: السدير مسعود: أعيش قصة حب حالياً

كما أوضح أن وجود الاتزان لدى والده يجعله ينظر للحياة على أنها ستقدم للشخص فرصة واحدة، فإما أن يستغلها لتقديم الأفضل أو يتعامل معها باستهتار لتعيده إلى الخلف، وخاصة في مهنة التمثيل.

المخرج “مسعود” أكد أنه عندما تقدم إليه إحدى شركات الإنتاج مشروعاً جديداً، يطرحه على والده ويأخذ رأيه، وذلك لأن خبرته في المجال الفني كبيرة.

وأضاف أن والده عندما يقوم بطرح رأيه، لا يكون قاسياً، بل يكون خائفاً عليه من مشروع ليس في صالحه. لذا، فهو يتفهم الأمر. لكن والده يترك في النهاية حرية الخيار له.

كما أشار إلى أنه منذ بدء عمله كان يذهب باتجاه الإعلانات، ولم تكن لديه نيّة باتجاه تقديم شيء حقيقي على أرض الواقع، ما جعله يطلب من والده التواصل مع أحد معارفه، ليكون الرد من والده أنه فيما لو كانت موهبته موجودة فستخترق كل الحواجز.

اقرأ أيضاً: وراثة التمثيل في سوريا.. كم من المواهب قتلت بعد الدراسة والتعب؟

وبين أن والده رفض دخوله “بالواسطة” إلى الوسط الفني، مشيراً إلى أن مسلسل “قيد مجهول” كان عن طريق شركة منتجة من خارج “سوريا”، ولم يكن لوالده أي علاقة بها.

من جهته، قال الفنان “غسان مسعود” خلال لقاء ضمن برنامج “بدون سكر” عبر منصة “وياك” أنه اعتذر عن 8 أعمال سينمائية عالمية، مبيناً أنها ستؤمّن له الأموال والشهرة في العالم، لكنها احتوت على ما يتناقض مع هويته وثقافته، معتبراً أن هذا الأمر لا يوجعه بل يجب أن يوجع المزايدين والمثرثرين في حقه، والذين يحاضرون في العفة الفنية.

وأكد “مسعود” أنه حصّل الكثير من الأموال لكنه استثمرها في أبنائه، وعائلته، لافتاً إلى أنه لا ينصح أبناءه أن يكونوا مثله ليواكبوا أبناء زمنهم.

اقرأ أيضاً: غسان مسعود يكشف سبب رفضه المشاركة في هوليود مجدداً

“غسان مسعود” كشف أنه اعتذر عن فيلم “كتلة أكاذيب” مع المخرج “ريدلي سكوت”، لشكوك تواجدت لديه وأقلقته حول إسرائيل والتوجهات حيال الأمر، وبعدها توقع ألا يدعوه المخرج على فيلم مهما طال الزمن بهما، لكنه أعاد دعوته لفيلم آخر في السنة المقبلة، لافتاً إلى أن ذلك مؤشر خطر للمخرجين السوريين لمعرفة كيفية التعامل مع الممثل لوجود الشخصنة في التعامل مع الفن، واصفا ذلك “بالغباء”.

أما فيما يتعلق بالألقاب، أكد “مسعود” أنه ليس من يصنع الألقاب، وينسبها إلى نفسه، وذلك لأن هذا الأمر يدل على شيء غير سوي في شخصية الإنسان، وبالتالي لا يستحق اللقب أما عندما يمنح الرأي العام شخصاً ما لقباً، فهو ليس من حقه الرفض لأنه يدل على ثقة الرأي العام به.

مؤكداً أنه لا يجرؤ على وصف أو منح نفسه ألقاباً، لأنه شخص عاقل، ولا يمكن أن يلجأ إلى ألعاب صبيانية، مضيفاً أن قضية بعض الفنانين في تعاملهم مع أمر تلقيبه بالفنان العالمي، ورفضهم ذلك، ليست مشكلته بل عليهم أن يقنعوا الناس باستحقاقه للقب، أو لا.

يشار إلى أن الفنان “غسان مسعود” شارك بعد أفلام سينمائية عالمية منها في “هوليود” “خروج الآلهة والملوك”، “قراصنة الكاريبي (في نهاية العالم)”، “مملكة السماء”، “كل المال في العالم”، والفيلم التركي “وادي الذئاب في العراق”، وغيرها.

اقرأ أيضاً: جمال قبّش: دفعت الثمن غالياً بسبب أدواري العسكرية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع