أخر الأخبارحكي شارع

الزهورات والأعشاب متصدرة بعد رفع أسعار الأدوية في سوريا

مواطنون يواجهون المرض بالصمت: حتى لا نوهن عزيمة الحكومة

حققت الأعشاب والسوائل الساخنة حضوراً، غلبت به إحدى الوصفات الدوائية المخصصة لعلاج كورونا والبالغ ثمنها 140 ألف. رغم عدم اكتمالها، كحلول لمواجهة المرض بعد رفع أسعار الأدوية في سوريا.

سناك سوري _ متابعات

ونشر سناك سوري صورة إحدى الوصفات المخصصة لمرضى الكورونا، بقيمة 140 ألف ليرة، وطرح سؤالاً عن طريقة مواجهة الناس للمرض في ظل أسعار الدواء الجديدة.

ورأى كل من “علي، أميرة، ونزار” أن الأعشاب كالزهورات والبابونج، والتي يتم شربها مع المياه الساخنة، وعصير الليمون. كفيلة بحل الأزمة حالياً، ومفعولها جيد مقارنة بالأدوية. بدوره  أشار “غدير” إلى فوائد تناول اللبن والثوم في معالجة الكورونا.

وبيّن البعض أنهم يلجأوون إلى تناول حبوب “سيتامول” فقط كـ”عمار”، ورغم ذلك أشار بعضهم إلى أسعاره المرتفعة رغم كثرة تداوله. فذكر “حيان” أن سعر الظرف منه بلغ 5 آلاف. ودواء الالتهاب نحو 52 ألف ليرة سورية.

«منتحمل الوجع» تابع بعض الناشطين المتفاعلين مع السؤال وصف حالتهم اتجاه أسعار الأدوية. وكتبت “منى” أن الدعاء هو الحل، بإشارة منها إلى عجزها عن تأمينه، وقال “ابراهيم” «نواجه الموت صامتين حتى لا نوهن عزيمة الحكومة».

يذكر أن وزارة الصحة كانت قد رفعت أسعار بعض الأدوية في سوريا 70% نهاية العام الفائت 2023. ما أثار موجة من السخط عند معظم المواطنين ممن اعتبروها معضلة جديدة في حياتهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى