أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

الرئيس السوري بشار الأسد يشارك في قمة البحرين .. دون إلقاء كلمة

مصادر تكشف أهم الملفات التي سيبحثها الأسد مع القادة العرب

يشارك الرئيس السوري “بشار الأسد” غداً الخميس في اجتماع القمة العربية المقرر عقده في العاصمة البحرينية “المنامة”.

سناك سوري _ متابعات

ونقلت صحيفة “الوطن” المحلية عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة” أن الرئيس “الأسد” يتوجه غداً إلى “المنامة”. للمشاركة في القمة لكنه لن يلقي كلمة خلال الاجتماع. رغم أن رئاسة القمة منحت 3 دقائق لكل زعيم عربي للتحدث في القمة التي ستعقد غداً ظهراً.

وأضافت المصادر أن مشاركة الرئيس “الأسد” ستركز على البحث مع القادة العرب على الملفات الموضوعة على جدول الأعمال لا سيما الوضع في “غزة” والعلاقات العربية المشتركة.

وتتصدر القضية الفلسطينية أجندة “قمة البحرين” في وقتٍ تستمر فيه الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ تشرين الأول الماضي. فيما نقلت قناة “العربية” أن القمة ستناقش ضمن جدول أعمالها تطورات الوضع في “سوريا”.

وكان وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” قد وصل قبل أيام إلى “المنامة” للمشاركة في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة. والتقى نظيره الأردني “أيمن الصفدي” حيث بحث معه الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية.

كما التقى “المقداد” وزير الخارجية اللبناني “عبد الله بوحبيب”. حيث بحثا عمل لجنة الاتصال الوزارية العربية حول “سوريا”. وأهمية عملها بما يسهم في توفير الظروف الملائمة لعودة اللاجئين السوريين.

الوزير “المقداد” التقى كذلك نظيره السعودي “فيصل بن فرحان” لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين. إضافة إلى بحث الوضع في “فلسطين” مع وزير الخارجية المصري “سامح شكري”. كما التقى نظيريه العراقي “فؤاد حسين” والتونسي “نبيل عمار”.

يذكر أن الرئيس “الأسد” حضر القمة العربية في “جدة” في أيار من العام الماضي. كما شارك في القمة الطارئة حول “غزة” في تشرين الثاني الماضي. وذلك بعد استعادة “سوريا” مقعدها في الجامعة العربية بعد غياب نحو 12 عاماً.

زر الذهاب إلى الأعلى