الرئيسيةشباب ومجتمع

الأمين: التدخين يستهلك جزءاً لا بأس به من دخل المواطن

افتتاح العيادة التخصصية للإقلاع عن التدخين في مشفى المواساة

قال المدير العام لمشفى “المواساة” الجامعي في “دمشق”، الدكتور “عصام الأمين”، إنه من المقرر افتتاح عيادة تخصصية للمساعدة في ترك التدخين،.يوم غد الأربعاء، واصفا الخطوة بأنها الأولى من نوعها في المشافي السورية.

سناك سوري-متابعات

وأضاف “الأمين”، في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، أن العيادة سيشرف عليها طبيبين واحد اختصاص صدرية وآخر نفسية،.على أن يتم منح أدوية مجانية في حال دعت الحاجة لمعالجة دوائية.

لا إحصاءات رسمية حول أعداد المدخنين في “سوريا”، وفق “الأمين”، لافتا أن وجود الإحصائيات يساعد في مسألة الكلف وتكثيف حملات الوقاية من التدخين،.خصوصا أن كل مريض يكلف الدولة مبالغ مالية كبيرة بالنسبة للإصابات الناجمة عن تلك العادة.

مدير مشفى “المواساة”، أكد أن “سوريا” تعتبر من الدول التي تضم نسبة تدخين مرتفعة،.لافتا أن تلك العادة تستهلك جزءاً لا بأس به من دخل المواطن والموظف.

التوجه لافتتاح العيادة بحسب “الأمين”، جاء نظراً للأضرار الكبيرة للتدخين على الإنسان، حيث ينقص عمر المريض 14 دقيقة مع كل سيكارة يدخنها.

يذكر أن افتتاح العيادة يوم غد الأربعاء يأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين،.وعقبال الجهات المعنية تحتفل بباقي الأيام العالمية، بذات الطريقة، خصوصا اليوم العالمي لحرية الصحافة وغيره.

اقرأ أيضاً: سوريون تركوا التدخين.. أُجبروا على الاختيار بينه وبين الطعام

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى