الأردن يُمدد إغلاق حدوه البرية مع سوريا

معبر جابر - نصيب الحدودي

شفاء حالتين من كورونا في حماه.. والحالات النشطة ترتفع إلى 1404 إصابة

سناك سوري – متابعات

أعلنت “وزارة الداخلية الأردنية” تمديد إغلاق “معبر جابر – نصيب” الحدودي المشترك مع سوريا لأسبوع ثانٍ اعتباراً من اليوم الخميس 20 آب الجاري، بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة “بترا” عن “وزير الداخلية الأردني” “سلامة حماد”، قوله أنه «تم التوصل لهذا القرار، بعد تسجيل 25 إصابة بفيروس كورونا أغلبها في صفوف العاملين في المعبر على أن تتم مراجعة وتقييم الإجراءات».

وكانت وزارة الداخلية الأردنية، أصدرت مؤخراً قراراً بإغلاق المعبر لمدة أسبوع اعتباراَ من الخميس الماضي، نظراً لارتفاع ملحوظ في تسجيل حالات بكورونا قادمة عبر المعبر.

اقرأ أيضاً: وفاة 13 مدرس في جامعة دمشق بفيروس كورونا

ومن جهة أخرى، قال مصدر في “مشفى “سلمية” بـ”محافظة حماه” أن «شخصين اثنين شفيا بالكامل من فيروس كورونا اليوم بالمشفى، وبناءً على ذلك تم تخريجهما من قسم العزل إلى منزليهما».

وأشار المصدر المطلع إلى أن «حالة واحدة بقيت في قسم العزل الصحي بالمشفى، وهي تتماثل للشفاء من الفيروس في الوقت الحالي».

وفي سياق متصل، أعلنت “وزارة الصحة” عن التوزع الجغرافي للإصابات الجديدة بفيروس كورونا والبالغة 83 إصابة في المحافظات وهي 19 إصابة في دمشق”، و6 بريفها، و7 في “حمص”، و2 في “طرطوس”، و16 في “حلب”، و18 بـ”اللاذقية”، و2 في “الحسكة”، و8 في “حماه”، و5 في “درعا”.

وبالنسبة للوفيات الجديدة بالفيروس البالغة 5 حالات توزعت في “حمص، حماه، دمشق، اللاذقية، حلب” بينما حالات الشفاء المسجلة حديثاً والبالغة 14 حالة توزعت جغرافياً 2 في دمشق وريفها، و2 في “حمص”، و4 في “حماه”، و3 في “السويداء”، 1 في “اللاذقية”، و1 في “طرطوس”، و1 في “حلب”.

اقرأ أيضاً: جامعة طرطوس: لا إصابات بكورونا في الجامعة وعزل موظف بكلية السياحة

ويرتفع إجمالي الإصابات في سوريا وفقاً لبيانات وزارة الصحة المسجلة مساء الأربعاء، إلى 1927 إصابة منها 1404 حالة نشطة، وعدد حالات التعافي ارتفعت إلى 445، بينما حصيلة الوفيات بلغت 78 حالة وفاة.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع