إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

“إلهام أحمد”: الحكومة لم تعترض على موضوع “الإدارة اللامركزية”

“إلهام أحمد” متخوفة من أن تصبح “عفرين” “لواء اسكندرون” ثانية!

سناك سوري-متابعات

قالت الرئيسة التنفيذية لـ”مجلس سوريا الديمقراطية” “إلهام أحمد” إنهم لم يلحظوا أي اعتراض من الحكومة حول موضوع الإبقاء على نظام الحكم الذاتي، مؤكدةً أنه حتى الآن لم يتم تسليم أي مناطق للحكومة السورية.

وكان وفد الإدارة الذاتية قد لبى دعوة الحكومة لعقد اجتماع في العاصمة “دمشق” أواخر شهر تموز الفائت، في إطار التفاهمات والحوار الجديد بين الطرفين والذي يعقد لأول مرة.

واعتبرت “أحمد” أن « “لا مركزية سوريا”، هي الحل الصحيح لإنقاذ البلاد من الأزمة»، وأضافت خلال لقاء مع “RT”: «ناقشنا العديد من الملفات منها الدستورية والخدمية وغيرها، باستثناء الملف الأمني الذي لم يكن مطروحاً للنقاش»، مشيرةً إلى أنه «تم الاتفاق مع دمشق على تشكيل لجان مشتركة من الطرفين مهمتها بالأساس بحث مسائل تتعلق بنظام الحكم والإدارة في مناطق سوريا المختلفة وبالأخص في مناطقنا».

وقالت إنهم لم يلحظوا «أي اعتراض من جانب الحكومة في اتجاه الإبقاء على إدارة الحكم الذاتي في المناطق الكردية في البلاد».

ونفت “أحمد” أن يكون موضوع تسليم المناطق للحكومة وارداً في المفاوضات الحالية، مؤكدة أن كل المواضيع التي طرحت في اللقاء الأول سيتم مناقشتها بالتفصيل خلال اللقاءات القادمة، وأضافت: «كل ما ناقشناه يتعلق بالحكم في مناطق الحكم الذاتي وحقوق القوميات في سوريا وبالأخص حقوق الشعب الكردي، وكذلك مسائل المكونات والقوميات الأخرى».

وفي ختام لقائها ناشدت “موسكو” التدخل لوضع حد لمعاناة أهالي “عفرين”، تضيف: «عشرات الآلاف من أهالي عفرين مشردون وتجب معالجة ملف عفرين عن طريق إخراج القوات التركية، لا نريد لعفرين أن تتحول إلى لواء إسكندرون جديد».

اقرأ أيضاً: “إلهام أحمد” تحذر من تقسيم “سوريا”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى