أخر الأخبارإقرأ أيضايوميات مواطن

سوريا: عصابة تسلب الصراف 100 ألف دولار وتطلق رصاصة في رأسه

3 حوادث سرقة وقتل في يوم واحد..؟

سناك سوري-خالد عياش

لقي شابان من مدينة “إدلب” مصرعهما قتلاً بالرصاص، بينما كانا يركبان دراجة نارية على طريق “إدلب-معرة مصرين”، وبحسب نشطاء فإن شاباً يرتدي لباساً برتقالي اللون هو من أطلق النار باتجاههما قبل أن يتجه نحو مدينة “إدلب”، والجهات الأمنية تبحث عنه.

الحادثة السابقة ليست الوحيدة التي شهدتها المحافظة خلال يوم أمس الإثنين، حيث أقدمت مجموعة مسلحة وملثمة على سرقة مبلغ يقدر بـ100 ألف دولار أميركي من أحد تجار الصرافة في المدينة، قبل أن يطلقوا النار على وجهه بالقرب من قرية “آفس” بريف “إدلب” الجنوبي الشرقي، وهو ما أدى إلى نقله للعناية المركزة.

ولا يبدو الحال بأفضل داخل المدينة، التي شهدت عدة حوادث سرقة، إحداها تمت في وضح النهار، حيث أقدم ملثمون على سرقة دراجة نارية كان صاحبها قد ركنها بالقرب من دوار “الشمعات”، ومن ثم وضعها في سيارة بيك آب تضمن 3 أشخاص، لاذوا بالفرار حين رآهم أحد المارة والذي قام بإخبار صاحب الدراجة.

اقرأ أيضاً: العصابة تقتل “زياد” بعد أن طالبت ذويه بـ 300 ألف دولار فدية

الناشط “أبو اسماعيل المعراوي” قال في حديث مع “سناك سوري”: «مئات الحواجز موجودة في المدينة وريفها، وأغلب الجرائم تحدث بالقرب من الحواجز فلماذا لا يتم إمساك المجرمين، ثم لماذا لا يقوم عناصر الحواجز بنزع اللثام عن وجوههم كي نتمكن من التمييز بين المجرم والمقاتل، إنهم يساعدون المجرمين بقصد أو بغير قصد».

وتشهد مدينة “إدلب” انفلاتاً أمنياً غير مسبوق، من المرجح أن يزداد الوضع سوءاً مع العفو الذي أصدرته حكومة الإنقاذ و”هيئة تحرير الشام” عن كافة السجناء في المدينة، وهو ما سيؤدي حتماً إلى ارتفاع مستوى الجريمة بكل أنواعها.

اقرأ أيضاً: إدلب: إصدار عفو عام هو الثاني من نوعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى