الرئيسيةسناك ساخن

سوريا: الحكومة تريد التوسع وبرنامج المساعدات يشتكي نقص التمويل

ممثل برنامج الأغذية العالمي يتحدث عن آلية عمل جديدة خلال 2024

أكدت وزيرة الإدارة المحلية والبيئة، رئيسة اللجنة العليا للإغاثة. “لمياء شكور”، أهمية مواصلة التعاون مع برنامج المساعدات العالمي في سوريا. والذي أعلن عن آلية عمل جديدة نتيجة نقص التمويل.

سناك سوري-دمشق

وخلال استقبالها لممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي WFP في سوريا، كينيث كروسلي، والوفد المرافق له. قالت الوزيرة السورية بحسب صفحة محافظة اللاذقية الرسمية في فيسبوك. إن استمرار التعاون مع البرنامج مهم في مجال تقديم المساعدات الغذائية بإشراف اللجنة العليا للإغاثة.

كما أكدت أهمية استمرار سعي البرنامج لزيادة الدعم للمحتاجين، خاصة في ظل الحصار الاقتصادي على سوريا. الأمر الذي يستدعي وفق الوزيرة الاستمرار بتنفيذ مشاريع المساعدات الإنسانية في سوريا والحفاظ على مؤشرات الاستهداف.

وطالبت القائمين على البرنامج ببذل الجهود الممكنة لمراعاة تحقيق التوازن والانصاف في توزيع المساعدات. كذلك التوسع بمشاريع سبل العيش والتعافي المبكر في مختلف القطاعات.

وتحدث “كروسلي” عن آلية عمل برنامج المساعدات في سوريا الجديدة نتيجة نقص التمويل. مشيراً أن هذا يتطلب المزيد من التعاون لتحسين الاستجابة للاحتياجات في سوريا خلال 2024.

وأعلنت دمشق شهر كانون الأول الفائت. عدم ارتياحها لإيقاف برنامج المساعدات الغذائية في سوريا والذي يقدمه برنامج الأغذية العالمي “WFP”.

يذكر أن الأمم المتحدة كانت قد أعلنت العام الفائت أن عدد السوريين الذين يحتاجون للمساعدة ارتفع إلى أكثر من 15 مليون شخصاً. وسط تراجع هائل في تمويل برامج المساعدات الإنسانية المخصصة للسوريين. ومضي قرابة 13 عاماً دون التوصل لحل للأزمة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى