الرئيسيةحرية التعتير

5000 عائلة ماتزال تنتظر مخصصاتها من المواد المدعومة في حمص

المواطن للمعنيين: أسمع كلامك أصدقك أشوف عمايلك أستغرب!

سناك سوري-متابعات

يستغرب أهالي حي “عكرمة الجديدة” في مدينة “حمص”، عدم وصول سيارات السورية للتجارة إلى حيهم، رغم أنهم يقرأون يومياً عشرات التصريحات الحكومية عن تسهيل كبير في بيع المنتجات المدعومة عبر البطاقة الذكية للمواطنين من خلال السيارات الجوالة التي تخدم معظم المناطق، في ظل الحجر المنزلي.

ووفق صحيفة العروبة المحلية، فإن عدد من أهالي الحي تساءلوا عن عدم مرور السيارات الجوالة للسورية للتجارة إلى حيهم، وأبدوا تخوفاً من خسارة حصصهم المدعومة من السكر والأرز والزيت، فالشهر قارب على الإنتهاء وشهر رمضان على الأبواب، ولم يحصلوا على دعمهم بعد.

اقرأ أيضاً: أحياء جنوب طرطوس.. خارج تغطية السورية للتجارة!

مختار الحي “عصام الناعمة”، قال إنه لم يصل إلى الحي منذ بداية شهر نيسان الجاري سوى 3 سيارات فقط، واستفادت 800 عائلة من سكان الحي منها، بينما يزيد عدد العائلات في “عكرمة الجديدة” عن 5800 عائلة، مضيفاً أنهم الآن بانتظار القرار من الجهات المعنية للاستمرار بعملية التوزيع على باقي العوائل بأقرب وقت ممكن.

يقول المواطن “محجور وناطر دوري”، لـ”سناك سوري”: «لما بسمعهم بالإعلام، بحس إنن ماسكين هالكيليين السكر على كيليين الرز على ليتر الزيت، وداحشينهم دحش بأنفي، ولما بروح بدي جيبهم أو أحصل عليهم، بحس وكأني رايح آخد كيلو لحمة صدقة من شي ابن حلال مع شي 5000 بني آدم تاني، هدوها شوي، تصريحاتكم موز والواقع فجل يا جماعة».

يذكر أن هناك معاناة كبيرة لدى غالبية المواطنين في الحصول على المواد المدعومة عبر البطاقة الذكية من أفرع وسيارات السورية للتجارة الجوالة، علماً أن الحكومة كانت قد وافقت أواخر عام 2019 الفائت على مقترح وزارة الداخلية وحماية المستهلك بزيادة أفرع السورية للتجارة في المحافظات.

اقرأ أيضاً: السورية للتجارة ستزيد فروعها.. مواطن: زيدوها بشرط روح اشتري لاقي كل شي متوفر!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى