أخر الأخبار

يوم سوريا الوطني بأكسبو دبي.. الخليل: نسعى لاستثمار الطاقات

سوسان: السنوات العجاف مضت لغير رجعة

انطلقت اليوم الأحد بمعرض اكسبو 2020 في “دبي”، فعاليات احتفالية يوم “سوريا” الوطني، وقال وزير الاقتصاد والتجارة الداخلية السوري، “محمد سامر الخليل”، إنه من خلال الاحتفال يسعون لاستثمار كل الإمكانات والطاقات المتاحة، وتوجيهها لتنمية الاقتصاد السوري وتطويره.

وأضاف “الخليل”: «نأمل أن يحقق المعرض جميع أهدافه في التواصل بين الدول، وتعزيز العلاقات والتعاون ودعم وتطوير الشراكات القائمة وتأسيس شراكات جديدة تسهم في تحقيق الخير للجميع».

ووفق صحيفة الوطن المحلية، فإن المدير التنفيذي لمكتب “اكسبو دبي”، “نجيب العلي”، أقام مأدبة غداء على شرف وزير الاقتصاد السوري والوفد المرافق له، حضرها عدد كبير من رجال الأعمال المشاركين في الاحتفالية.

وقال معاون وزير الخارجية “أيمن سوسان”، إن «الرسالة التي سيقولها السوريون سواء من خلال مشاركتهم في هذا المحفل الهام، أم في يومهم الوطني، هي أن سوريا نهضت من الركام وهي موجودة على خريطة العالم وتعود اليوم من خلال هذا الحضور لممارسة دورها الفاعل في كل المحافل والمجالات، والسنوات العجاف مضت لغير رجعة، واليوم حان وقت العمل لتجاوز آثار وتداعيات الحرب الظالمة التي تعرضت لها سوريا».

وأضاف: «في يوم سوريا الوطني سيشاهد زوار المعرض سوريا والسوريين، لأن ما تزخر به سوريا بكوادرها وأبنائها عماد التنمية، والسوري يزخر بطاقة استثنائية وأثبت وجوده في كل مكان».

سناك سوري-متابعات

اقرأ أيضاً: جناح سوريا في معرض اكسبو ينظر للمستقبل عبر أبجدية أوغاريت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى