أخر الأخبارتقارير

يحيى العريضي ينسحب من اللجنة الدستورية ويتهم بيدرسون بالخيانة

العريضي: بعض المعارضين يعقدون لقاءات سرية لا نعلم شيئاً عنها

أعلن المتحدث باسم “هيئة التفاوض” المعارضة “يحيى العريضي” انسحابه من “اللجنة الدستورية” بالتزامن مع بداية جولتها السابعة.

سناك سوري _ دمشق

وكتب “العريضي” عبر صفحته الشخصية على فايسبوك، أنه يرفض بشكل كامل مقاربة المبعوث الدولي “غير بيدرسون” التي تحمل اسم “خطوة مقابل خطوة”، متهماً “بيدرسون” بمحاولة فرضها على السوريين ووصفها بأنها “خيانة صريحة” على حد تعبيره.

وأكّد “العريضي” أنه لن يتابع في طريق اللجنة الدستورية ووصفه بالبائس وأن مساره عبثي، على أن يلتفت للعمل مع “الأمم المتحدة” وأمينها العام ودول العالم للعودة إلى القرارات الدولية وتطبيقها وفق تسلسل البنود الواردة فيها.
المعارض السوري دعا لإيلاء الشأن الإنساني الأهمية القصوى والبدء به كبند أخلاقي قيمي قانوني غير تفاوضي مضيفاً أنه يجب اعتبار أن الوقت حان لانطلاق زمن المحاسبة.

“العريضي” اعتبر في بيانه أن “روسيا” ما كانت لتغزو “أوكرانيا” لولا الصمت الدولي عن تدخلها في “سوريا”، ورأى أن مبادرة “بيدرسون” تعد خروجاً عن بيان “جنيف” وقرارات مجلس الأمن بهدف إضاعة الوقت منتقداً دعوة “بيدرسون” لجولة جديدة للجنة الدستورية.

من جانب آخر ألمح “العريضي” إلى أن بعض المعارضين السوريين دأبوا على التفرد والإقصاء وتسيير مؤسسات المعارضة بالاتجاه الذي يريدونه عبر لقاءات سرية وتفاهمات وأوراق لا يعلم الآخرون عنها شيئاً.

وبدا مستغرباً انتظار “العريضي” حتى اليوم الأول من الجولة السابعة لمحادثات اللجنة الدستورية من أجل الإعلان عن انسحابه علماً أن “بيدرسون” قد أعلن عن مبادرته قبل أشهر، مع الإشارة إلى أن مبادرة المبعوث الدولي لقيت أيضاً رفضاً من الحكومة السورية.

اقرأ أيضاً:انقسامات للمعارضة وصمت للحكومة .. ما المنتظر من جولة اللجنة الدستورية؟

زر الذهاب إلى الأعلى