أخر الأخبارحكي شارع

يالله عالدودو.. خفة دم عاصم حواط تلفت متابعين بالسوشل ميديا

أسئلة بسيطة ومرونة بالتعاطي مع المشتركين.. كيف وجدتم عاصم حواط بالتقديم؟

“يالله عالدودو”، عبارة تحولت إلى تريند بين السوريين في فيسبوك. والتي يستخدمها الفنان “عاصم حواط” في برنامجه “ضربة حظ”، على التلفزيون الرسمي يومياً منذ بداية شهر رمضان. والذي ووفقاً لآراء كثر عبر السوشل ميديا حقق فيه نجاحاً ملحوظاً. بخفة دمه وعفويته.

سناك سوري _ دمشق

“يالله عالدودو”، يستخدمها “حواط” مع المشتركين عند وقت التوجه إلى دولاب الحظ، والذي اختار “حواط”. أن يتعامل معه بأنسنة ويمنحه “دلعاً”، سرعان ما يتفاعل معه المشترك المنتظر لهدية، غالباً ما تتجاوز المليون ليرة وتصل أحياناً لأكثر من 6 ملايين ليرة. بعد إجابته على أسئلة بسيطة.

وحقق برنامج “ضربة حظ” لـ”حواط” خلال الموسم الماضي 2022، حضوراً جميلاً في مجال تقديم البرامج، ليعيد التجربة خلال الموسم الرمضاني الحالي.

اقرأ أيضاً:عفوية شكران مرتجى تتصدر مواقع التواصل الإجتماعي

وقام “حواط” بمشاركة بعض من مقاطع البرنامج عبر حسابه “فيسبوك”، التي تضم اتصالات من متابعي البرنامج. ومافيها من تفاصيل أضحكت غالبية من شاهدها. خصوصاً حين لم يعلم المشترك في إحدى الحلقات ما هي العبارة الشهيرة “يالله عالدودو”. كون الكهرباء لديه مقطوعة ولا يتابع البرنامج!.

وتداول ناشطون مقطعا من البرنامج تضمن سؤال “حواط” عن (تلت التلاتة)، ليرد المتصل عليه بـ9. ليظهر “حواط” استغرابه من الجواب معتمداً على معالم وجه ونبرة صوته. وتكراره بعدة طرق للوصول للإجابة الصحيحة. قائلاً له «حابب ساعدك بس ماعم تساعدني».

اقرأ أيضاً:ضربة حظ تقدّم عاصم حواط بتجربة تلفزيونية مختلفة

أثارت حلقات “ضربة حظ” إعجاب جمهور البرنامج و”حواط”، الذين أثنوا على قدرته بالتواصل دون أي وسيلة مساعدة. ما جعله أقرب إلى قلوبهم. وكتب كل من “مجد، سمية، فراس” عبارات مديح بحقه واصفين إياه بأفضل نجم، وتشكروه على بث الفرح في قلوبهم. في حين قال “قصي” «أنه لايحتاج إذناً للدخول إلى القلب. ووصفه بالمرعب والخرافي والكوميدي».

ولم تكن الإجابات الخاطئة إلا سبيلاً مازحه به مشاهدي “حواط”، ورأت “سنا” أن من واجبه المطالبة بعطل وضرر بعد انتهاء البرنامج. بإشارة لرحابة صدره وليونته ومرونته بالتعاطي مع المشتركين. ولم تخلّ التعليقات من بعض من رأوه ناجحاً بمجال التمثيل أكثر من تقديم البرامج.

اقرأ أيضاً:بعد 4 أعوام.. شكران مرتجى تعيد تجربة تقديم البرامج التلفزيونية

في المجال الدرامي، شارك “حواط” هذا الموسم الرمضاني بمسلسل “ضيف على غفلة” الكوميدي، كأحد مستأجري المنزل الذي تقيم به الطباخة “هنية”. العاملة بمجال الطبخ بطلبات خاصة.

وبعودة لعالم برامج المسابقات، تقدم زميلته “شكران مرتجى” برنامج “14” على قناة “سما” الفضائية، والذي اتسم بقربه من الناس أيضاً.

وحسب ماتم تداوله من منشورات عبر وسائل التواصل، كانت تلك البرامج وسيلة تدخل البهجة إلى قلب المواطن السوري. بعيداً عن هموم شارعه. وبالتالي حققت هدف المتعة مع الفائدة المادية العائدة من خلالها.

اقرأ أيضاً:عاصم حواط.. يحضر لموسم جديد من برنامج ضربة حظ ولا يحب التأطير

زر الذهاب إلى الأعلى