أخر الأخبارفن

وفيق حبيب في حلم لم يكتمل مع الراحل فؤاد غازي

وفيق حبيب: استأذنت فؤاد غازي قبل طرح أغنيته تعب المشوار

قال الفنان “وفيق حبيب” إن حلمه الغناء إلى جانب الراحل “فؤاد غازي” لم يكتمل بسبب مرض “غازي” ورحيله.

سناك سوري _ متابعات

وتحدث “حبيب” عن محبته الكبيرة للراحل فؤاد غازي، الذي قدم العديد من أغنياته خلال حفلاته، وقام بتجديد قسم آخر منها. كـ”تعب المشوار” التي حصل على موافقة “غازي” على تسجيلها وطرحها بالسوق، حسب مانقل عنه تلفزيون “MTV”.

وبدأ “حبيب” مشواره الفني بغناء الأغاني التراثية والفلكلورية، ومن أبرزها أغاني “غازي” الملقب بـ”ملك العتابا“. والذي عُرف ببداياته بـ”فؤاد فقرو” نسبةً إلى قريته الواقعة في سهل الغاب. من خلال الحفلات الشعبية والأعراس التي انشهر عبرها في ثمانينات القرن الفائت.

وكانت أولى أغاني “غازي” التي قام “حبيب” بتجديدها وطرحها هي “تعب المشوار” في عام 2009 قبل رحيله. والتي لاقت إعجاب الجمهور وحسن إتقانه لها، ومن ثم أعاد التجربة بأغنية “ماودعوني”، إضافة لأغنية “لازرعلك بستان ورورد” التي أداها  في بعض حفلاته.

يذكر أن “غازي” من أبرز مطربي الأغاني الجبلية السورية، والتي تجاوزت شهرته البلاد. ولقّبه اللبناني الراحل “وديع الصافي” بـ”ملك العتابا والموال” و”الصوت الجبلي”.

كما تعاون “غازي” خلال مسيرته مع عدد من الملحنين الكبار أمثال “سهيل عرفة” و”سعيد قطب”. ومن أشهر أغانيه “صبر أيوب”، “يازمان”، “حلمك علينا يابحر”، “جدولاتك مجنونة”.

وبعيداً عن الغناء أتقن “غازي” التمثيل، وكان له حضوره في السينما السورية، عبر العديد من الأفلام منها “حارة العناتر”، “تفضلوا ممنوع الدخول” وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى