الرئيسيةسناك ساخن

وفاة مواطن تحت التعذيب في سجن غوانتانامو سوريا

والد لأربع أطفال اختطف عام 2019 وعاد لهم جثة هامدة عام 2021 الجاري

قالت زوجة المواطن السوري “سليمان نوري نعمان”، إن زوجها قد توفي تحت التعذيب في سجن “الراعي” التابع للفصائل المدعومة تركياً، والذي وصفه ناشطون بأنه “غوانتانامو سوريا”.

سناك سوري-دمشق

وقالت زوجة الضحية، في تسجيل مرئي نشرته شبكة “نشطاء عفرين” عبر معرفاتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي، إن زوجها وهو والد لأربع أطفال، كان يقيم في “عفرين”، وقد تم اختفائه عام 2018، بعد العدوان التركي على المدينة وقد اعتقدوا أنه توفي، ليصلهم خبر بأنه موجود في سجن “الراعي” التابع للفصائل المدعومة تركياً، منذ عام 2019، وبعدها تم إبلاغهم أنه توفي يوم أمس الأحد.

اقرأ أيضاً: عناصر الفصائل المدعومة تركياً يعتدون بالضرب على مواطن بعفرين

وقالت شبكة “نشطاء عفرين”، إن “نعمان” البالغ من العمر 51 عاماً من أهالي قرية “بوزكيه” التابعة لمدينة “عفرين”، مضيفة أنه اختطف شهر تموز عام 2019 في مدينة “عفرين”.

ووفق الشبكة فإن المسنة “موليدة نعمان” 64 عاماً وهي خالة الضحية “نعمان”، سبق أن توفيت تحت التعذيب في سجن “الراعي”، حيث تم اختطافها شهر نيسان عام 2019، من قبل الأمن السياسي التابع للفصائل المدعومة تركياً، وتوفيت شهر آذار من العام الجاري، نتيجة التعذيب كما ذكرت الشبكة، مضيفة أن حراس السجن امتنعوا عن تقديم الدواء اللازم لها وهي مصابة بأمراض السكري والقلب والضغط.

يذكر أنه تم توثيق العديد من الانتهاكات بحق أهالي “عفرين” والمناطق التي تسيطر عليها الفصائل المدعومة تركياً.

اقرأ أيضاً: مسلحو العمشات مستمرون بالاستيلاء على أراضي أهالي عفرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى