أخر الأخبارسناك كورونا

وزارة الصحة: تطبيق الحجر الصحي على 4 أبنية في بلدة جديدة الفضل

لليوم الحادي عشر ..الحجر الصحي مستمر في رأس المعرة

سناك سوري – متابعات

قالت وزارة الصحة، اليوم الخميس، أنها طبقت الحجر الصحي على 4 أبنية في جديدة الفضل بالقنيطرة بعد اكتشاف 9 إصابات جديدة مخالطة للسيدة السبعينية التي توفيت بسبب مشاكل صحية تبين لاحقاً أنها حاملة لفيروس كورونا المستجد.

وأضافت الوزارة في بيان لها، نشرته عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنها طبقت الحجر الصحي على الأبنية الأربعة في البلدة بالتوازي مع العمل لتخفيف التجمعات وحالات الازدحام فيها بهدف ضمان سلامة المواطنين.

وأشارت الوزارة إلى أن السيدة السبعينية التي توفيت كانت تعاني من مشاكل قلبية وكلوية والضغط والسكري، لافتةً إلى أن فرق الترصد والتقصي باشرت الفحوص الطبية والمسحات للمخالطين والجوار.

اقرأ أيضاً: وفاة امرأة من جديدة الفضل تبين لاحقاً أنها مصابة بكورونا

وفيما يتعلق ببلدة رأس المعرة في ريف دمشق، أوضحت وزارة الصحة، أن الإجراءات تتواصل بعد مرور 11 يوماً على تطبيق  الحجر الصحي على البلدة بتاريخ 7/6/2020 نتيجة ظهور إصابة لأحد سكان البلدة.

وتابعت أن فريق طبي متواجد في البلدة يعمل 14 ساعة متواصلة يومياً لإجراء فحوص طبية شاملة وقياس حرارة وتوعية صحية و توزيع منشورات للسكان حول كيفية الوقاية من كورونا وتم رفد البلدة بسيارتي إسعاف مع كادرها الطبي.

ونوهت الوزارة إلى أن الفريق الذي يضم 105 عناصر منهم 8 أطباء أجروا فحوصاً طبية لـ 9683 شخصاً لغاية أمس الأربعاء، كما أجرى الفريق مسحات أنفية بلعومية لمخالطي المصابين ضمن البلدة وبلغ عدد المسحات 183 مسحة، في حين تم أخذ 163 مسحة لمخالطين قاطنين خارج بلدة رأس المعرة.

وأكدت الوزارة أنه مع الرفع المضبوط والمشروط للإجراءات الاحترازية التي اتخذت للتصدي لفيروس كورونا تذكر وزارة الصحة أن الوباء لم ينته وما زال يسجل إصابات عالمية وإقليمية ومحلية.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بتدابير الوقاية في الجامعات وأماكن العمل والمنشآت السياحية وغيرها حفاظا على سلامة المواطنين والمجتمع ومنع انتشار العدوى.

وكانت وزارة الصحة أعلنت تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين للمرأة السبعينية التي توفيت أمس في مشفى المواساة بدمشق، مايرفع عدد المصابين بالفيروس في سوريا إلى 187، مشيرة إلى أن الأشخاص المصابين تم عزلهم جميعاً في مشفى قطنا.

اقرأ أيضاً:وزارة الصحة: تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى