فن

وزارة الثقافة تنعى المايسترو حسام الدين بريمو

مؤسس الجوقات والممثل المسرحي يرحل عن موسيقاه

نعت نقابة الفنانين ووزارة الثقافة السورية، المعاون الفني للمدير العام لدار الأسد للثقافة والفنون. المايسترو “حسام الدين بريمو” الذي توفي اليوم عن عمر يناهز 60 عاماً بعد معاناته مع المرض.

سناك سوري – متابعات

“بريمو” الذي شغل منصب “وكيل المعهد العالي للموسيقا سابقاً”،.ودرّس فيه بعد عمله كمدرس في كلية التربية بدمشق. إضافة للتدريس في كلية (مار أفرام السرياني) للاهوت بمعرة صيدنايا.. كما كان  مدرباً و قائداً لجوقة كلية “مارأفرام” السرياني، وأخيراً معاون مدير دار الأسد للثقافة والفنون.

قام “بريمو” بتأسيس عدة جوقات بأعمار مختلفة منها جوقة “لونا”.، التي ضمت خمسة كورالات وأوركسترا. بالإضافة لجوقات أخرى كجوقة “قوس قزح”، “ألوان”، و”ورد”.

اقرأ أيضاً:عصام جنيد.. زف عرسان التسعينيات إلى ممالكهم السعيدة

كان له مشاركاته في عدد من الفرق والجوقات.، مثل الفرقة السيمفونية الوطنية السورية. إضافة لغنائه مع جوقة المعهد العالي للموسيقا، ومع فرقة الموسيقا العربية التابعة للمعهد العالي للموسيقا، .وقد قدم عدداً كبيراً من المقامات والترانيم والأغاني منها مقامات الآذان “حجاز وراست وبيات”،. وأغاني عيد الميلاد المبنية على العجم.

لم يغفل “بريمو” عن تدريب كورال “أطفال المعهد العربي”،. إضافة لعدد من الجوقات وهي. “دير مار أفرام” السرياني، “زنوبيا”. “أوركسترا زرياب”، و”لونا” للغناء الجماعي والمكونة من عدة جوقات أيضاً.

يذكر أن “بريمو” من مواليد “دمشق، وهو خريج المعهد العالي للموسيقى بدمشق. عمل ممثلاً مسرحياً في العديد من الفرق المسرحية.

اقرأ أيضاً:“محمود الحاج”.. الموسيقي الذي أنصف “طرطوس” فنياً ولم ينصفه أحد

زر الذهاب إلى الأعلى