الرئيسيةشباب ومجتمع

هدايا دافئة لـ500 طفل في دير الزور

شبان يطلقون حملة دفا التي تستهدف الأطفال في دير الزور

أطلق مجموعة من الشبان في “دير الزور”، حملة “دفا” بمشاركة من المجتمع المحلي بهدف محاولة تخفيف برد الشتاء عن الأطفال وإدخال الفرحة لقلوبهم من خلال هدية بسيطة. عبارة عن جوارب وقبعات وأوشحة لكل طفل.

سناك سوري-فاروق المضحي

وقال منسق الحملة “مجد العيسى” لـ”سناك سوري”، إن فكرتهم كانت قائمة لتأمين لباس شتوي كامل لكل طفل بالتنسيق مع المتبرعين. لكن الظروف المادية لم تسمح بتوزيع أكثر من قبعة صوفية ووشاح وجوارب لكل طفل.

جمع التبرعات للحملة تم من خلال مجموعات الفيسبوك، والتواصل مع الأصدقاء ممن يستطيع التبرع، وفق “العيسى”، مضيفاً أنهم وفور الحصول على المبالغ المالية اشتروا المستلزمات وحددوا حيي “الحميدية” و”العمال” للتوزيع فيهما.

استهدفت مبادرة “وفا” في المرة الأولى 250 طفلاً، ومثلهم في الثانية، ليصل عدد المستفيدين إلى 500 طفلاً وطفلة، وفق “العيسى”. مضيفاً أنها مستمرة وسيعلنون عن واحدة جديدة خلال الأيام القادمة.

بدوره صاحب فكرة الحملة “علي موسى” قال إن الهدف من الحملة هو تخفيف البرد عن الأطفال، وأضاف أنه على الرغم من أنهم وزعوا أشياء بسيطة إلا أن فرحة الأطفال كانت كبيرة وبالتالي تحقق هدف الحملة.

يذكر أن فريق عمل الحملة مجموعة من الشبان طلاب جامعات وهم مجد العيسى وعلي موسى وليث الهجر ورامي الصياح. وكان لهم حملات مشابهة حيث أطلقوا سابقاً حملة الحلاقة علينا والإبتسامة عليك في عيد الاضحى الماضي.

اقرأ أيضاً: الحلاقة علينا والبسمة عليك.. مبادرة تهدف لزرع الابتسامة في العيد

زر الذهاب إلى الأعلى